السبت، 05 أكتوبر 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سبب غريب وراء قرار تأجيل مباريات الجولة الـ17 من الدوري، ما هو؟

درع الدوري المصري

درع الدوري المصري

علي نصير

A A

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، عن سبب غريب وراء قرار تأجيل مباريات الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقرر تأجيل مباريات الجولة 17 بالدوري المصري الممتاز لمدة ثلاثة أيام، لتقام أيام 3 - 4 - 5 أبريل المقبل.

وتأجلت مواجهات الإسماعيلي مع سموحة، الجونة مع المقاولون العرب وسيراميكا كليوبترا مع زد التي كان من المقرر إقامتها الأحد المقبل، لتقام الأربعاء الموافق الثالث من أبريل.

كما تأجلت مباريات إنبي مع فاركو، المصري مع الاتحاد والبنك الأهلي مع الداخلية التي كان من المقرر إقامتها الاثنين المقبل، لتقام الخميس الموافق الرابع من أبريل، بينما تأجلت مواجهة بيراميدز مع طلائع الجيش التي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، لتقام الجمعة الموافق الخامس من أبريل.

تعديل موعد مباريات الجولة لـ17 بالدوري

وقال أحمد دياب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة،: «ما حدث هو أن تم تعديل موعد مباريات الجولة الـ17 للدوري وليس تأجيل، لأن المواجهات ستقام في نفس الأسبوع».

وأضاف دياب في تصريحات تلفزيونية: «تعديل مواعيد مباريات الجولة 17 جاء بسبب أمور تتعلق بالبث مع التلفزيون المصري».

وواصل: «تعديل مواعيد مباريات الجولة السابعة عشرة، لن يؤثر على موعد نهاية الدوري الذي سينتهي يوم 10 أغسطس المقبل، والموسم الجديد سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل».

في شأن مختلف، أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانًا رسميًا كشفت فيه عن حقيقة إيقاف سحب عينات الكشف عن المنشطات للاعبي الدوري المصري الممتاز، مثلما تردد في وسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية.

الكشف عن المنشطات في مباريات الدوري الممتاز

وجاء بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على النحو التالي: «تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن سحب عينات الكشف عن المنشطات في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم مستمر منذ بداية الموسم الحالي ولم يتوقف في أي مرحلة، وذلك حسب الخطة الموضوعة من فريق عمل المنظمة، تطبيقًا للكود الدولي وبهدف الحفاظ على ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات سواء في مباريات كرة القدم أو الرياضات الأخرى بمختلف أنواعها ومنافساتها.

وقال الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن فريق عمل المنظمة يتواجد في مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ بداية الموسم الحالي، كما هو الحال في المواسم السابقة، وكافة البطولات المحلية والدولية التي تقام على أرض مصر.

وأكد خميس أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تلتزم بإجراء الكشف عن المنشطات بشكل مفاجئ وسري للغاية التزامًا بالكود الدولي الذي وضعته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وتلتزم به المنظمات الوطنية على مستوى العالم.

وأوضح أن لاعبي كرة القدم خاضعين لقائمة سجل اللاعبين تحت الاختبار RTP مثل كافة اللاعبين بمختلف الرياضات، حيث يجري الكشف على اللاعبين في المباريات وفي أماكن التدريب وأيضًا في المنزل أو أي مكان يتواجد به اللاعب دون أي إخطار مسبق طبقاً للخطة التي تضعها المنظمة المصرية.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة 

صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search