الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكل هيصوم»، كيفية حساب وقت الإفطار على سطح القمر؟

رواد الفضاء

رواد الفضاء

نورهان عبدالعزيز

A A

يتساءل عدد كبير من رواد الفضاء عن إمكانية الصلاة والصيام على سطح القمر خاصةً في شهر رمضان الكريم الذي يتميز بالعديد من الروحانيات، إذ يحرص معظم الأشخاص على قضاء هذه الطاعات مما يُعد من أكثر التحديات التي تواجه رواد الفضاء المسلمين.

حساب وقت الإفطار على سطح القمر

يمكن لرواد الفضاء تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان من خلال معرفة أوقات الصلاة في البلاد ذات الليل والنهار الطويلين، حيث يتم قياس مواقيت الآذان عن طريق أقرب البلدان إليها، حسبما كشفت CNN بالعربية.

ويستطيع رواد الفضاء أيضًا تقدير وقت الإفطار عن طريق حساب مواقيت أقرب البلدان إليهم، علاوة على إمكانية حساب موعد آذان المغرب وفقًا لتوقيت مكة المكرمة من خلال اصطحاب العديد من الأجهزة إلى الفضاء.

ذكاء اصطناعي معزز بالانفعالات العاطفية لمساندة رواد الفضاء خلال رحلة إلى  المريخ | إم آي تي تكنولوجي ريفيو

وفي سياق متصل، يحرص عدد كبير من الأشخاص على استغلال شهر رمضان كما يجب أن يكون من خلال الاعتماد على العديد من التطبيقات التي يأتي على رأسها تطبيقات إدارة الصحة وبرنامج الإفطار الذكي.

تطبيقات إدارة الصحة

يمكن للعديد من التطبيقات تحديد الوقت المناسب للنوم وتناول الطعام في شهر رمضان الكريم، خاصةً للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

الإفطار الذكي

تساعد تطبيقات تنبيه الإفطار الذكي بشكل كبير في تحديد موعد الإفطار وفقاً للمنطقة السكنية مما يساهم في تناول وجبة الإفطار في موعدها السليم.

ما هي المعايير التي تعتمدها ناسا لاختيار رواد الفضاء؟ - أنا أصدق العلم

تطبيقات إدارة الوقت

توفر التكنولوجيا العديد من التطبيقات الخاصة بإدارة الوقت، فيتم التنسيق بين قراءة القرآن وحضور الدروس الدينية وإقامة الصلاة، مما يسهل على المسلمين تحقيق أقصى استفادة من شهر رمضان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.