الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير مصري سابق الأكثر تبرعا لحزب المحافظين البريطاني يتسبب في أزمة (تفاصيل)

وزير مصري سابق الأكثر تبرعاً لحزب بريطانيا الحاكم

وزير مصري سابق الأكثر تبرعاً لحزب بريطانيا الحاكم

أيمن عبدالمنعم

A A

يواجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، موجة من الانتقادات اللاذعة من قبل الساسة البريطانيين وأعضاء البرلمان البريطاني، حسبما أوردت صحيفة تليجراف البريطانية.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، يواجه في الوقت الحالي موجة متزايدة من الانتقادات والاتهامات، خاصًة تهمة المحسوبية الفاحشة، بعدما رشح المليونير المصري والوزير السابق محمد منصور للحصول على لقب فارس.

لقب الفارس، أو فارس الحدث، يعد واحدًا من ألقاب منظمة الشرف البريطانية، والذي يعد واحدًا من أقدم وأرفع الأوسمة البريطانية، والتي رشح سوناك المليونير المصري منصور للحصول عليه.

وترجح صحيفة التليجراف البريطانية، أن سبب ترشيح المليونير مصري الأصل محمد منصور، يعود لتبرع منصور بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني لحزب المحافظين البريطاني، الذي يعد رئيس الوزراء البريطاني الحالي عضوًا به، حيث يعتبر منصور الأكثر تبرعا للحزب منذ أكثر من 20 عاما.

التليجراف: سوناك يثير جدلًا بسبب جوائز الشرف بصورة للوزير المصري السابق محمد منصور

أعضاء حزب العمال البريطاني المواجه لحزب المحافظين، استنكروا الخطوة التي اتخذها ريشي سوناك، موضحين، أن تلك الخطوة إما تصنف عملًا متعجرف لرجل مسؤول توقف عن الاهتمام بما يفكر فيه الشعب البريطاني، أو شخص أصبح يدرك أنه لن يستمر كرئيس لوزراء بريطانيا لفترة طويلة.

تزكية منصور، جاءت وسط قائمة شرف بمناسبة عيد الفصح، ضمت كلًا من، المخرج السينمائي كريستفور نولان، مخرج فيلم أوبنهايمر الذي حاز على العديد من الجوائز خلال الدورة 96 لتوزيع جوائز الأوسكار، وشملت القائمة، 4 نواب من حزب المحافظين موالين لرئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك من بينهم زوج إحدى وزيرات حكومة سوناك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search