السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 3%

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

أحمد مبروك

توقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المصري بنسبة 3% العام المالي الجاري، وأن يرتفع إلى 4.5% العام المالي المقبل.


واجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، لبحث عدد من الأمور المتعلقة بنشاط الصندوق، ومناقشة الالتزامات التمويلية لعدد من الحكومات، والتي سبق وأقر بها مسؤولو الصندوق خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وخلال اجتماع صندوق النقد الدولي وافق على زيادة قيمة القرض المقدم لمصر إلى 8 مليارات دولار، معلنا أن هذه الموافقة تسمح لمصر بصرف 820 مليون دولار بشكل فوري.

قرض صندوق النقد الدولي لمصر 2024

وأدرج صندوق النقد الدولي مصر على قائمة اجتماعات مجلسه التنفيذي الجمعة 29 مارس 2024، لبحث القرض الذي أقره الصندوق للبلاد، والمقدر بمبلغ 8 مليارات دولار، بعدما تم رفع مبلغ التمويل من 3 مليارات دولار، إلى 8 مليارات.

وفي الجمعة الأخيرة، من كل ربع عام، يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، لمناقشة التزاماته التمويلية والبت فيها للمضي قدمًا أو اتخاذ إجراءات معاكسة، فضلًا عن تنفيذ برامج الجهات الممولة بسياسات الصندوق السابق الاتفاق عليها.

 

تحرير سعر الصرف في مصر

وحررت مصر سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في السادس من مارس الجاري، في قرار تاريخي وغير مسبوق، حيث أعلن البنك المركزي عن ترك يديه في تحديد سعر العملة منذ اليوم المذكور، وجعل العرض والطلب هما المتحكمان الرئيسيان في تسعير العملات الأخرى، الأمر الذي أدى إلى هبوط سعره في سوق الصرف العالمي، ليفقد أكثر من 45% من قيمته، ليعاود الارتفاع والتعافي مرة أخرى بشكل تدريجي خلال الأيام الماضي.

ورفعت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي، سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 6%، في قرار تاريخي لأول مرة يحدث بمصر بتلك النسبة، وذلك بمزامنة القرار التاريخي الآخر الذي قضى بتحرير سعر الصرف وتحديده بناء على آليات السوق، المتمثلة في العرض والطلب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.