الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرارات جديدة للنيابة في واقعة وفاة فتاة البراجيل

فتاة البراجيل

فتاة البراجيل

شيماء عمار

A A

رحاب أو كما عرفت في وسائل الإعلام بفتاة البراجيل أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أذاعت وصيتها في بث مباشر على صفحتها عبر السوشيال ميديا قبل أن تتناول حبة غلة وتنهى حياتها.

ولم تتحمل فتاة البراجيل نبأ وفاة خطيبها مقتولا على يد خطيبها السابق والذى تم القبض عليه، كما لم تتحمل عبارات التأنيب واللوم على الكارثة التي حلت بوفاة خطيبها على يد خطيبها السابق، خاصة وأن أهالي المنطقة حملوها نتيجة ما حدث ودخلت في حالة من العتاب النفسي الشديد وصلت إلى الاكتئاب حتى قررت إنهاء حياتها.

وصية فتاة البراجيل 

وقالت الفتاة خلال البث المباشر قبل رحيلها: "باعتبار إني بكرة هموت في حادثة، قولوا لأمي في جنازتي متصوتيش.. وقولوا لإخوتي إن أنتم كنتم أعز شيء في حياتي وفي وجودي ومماتي.. وبلغوا صحابي أنهم يقفوا على قبري وميصوتوش.. ويطلوا كل شوية على أمي وميعيطوش.. متكسروش قلبها كفاية قلبها مكسور في بُعدي.. والعلم عند الله".

قرارات النيابة العامة 

واتخذت النيابة العامة عدة قرارات في واقعة فتاة البراجيل حيث قررت النيابة العامة في القضية ١٧٦٨لسنة ٢٠٢٤ اداري أوسيم بنقل جثمان المتوفاة إلى مصلحة الطب الشرعي على أن يتم انتداب أحد الأطباء الشرعيين بالمشرحة لإجراء الصفة التشريحية لجثمان المتوفاة لبيان عما إذا كان يوجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه وبيان عما إذا كانت توجد ثمة إصابات حيوية فى الجثمان من عدمه.

قرارات النيابة العامة 

كما طالبت النيابة العامة ببيان عما إذا كان يوجد ثمة أسلحة أو أدوات استخدمت في إحداث تلك الإصابات والتي أدت إلى الوفاة من عدمه مع بيان السبب المباشر المؤدى إلى الوفاة تحديدًا مع أخذ عينة من دماء المتوفاة.

كما أمرت النيابة العامة بأخذ عينة من قليمات أظافر المتوفاة لتحليلها لبيان عما إذا كانت تلك العينة تحتوي على ثمة خلايا بشرية لغير المتوفاة من عدمه وبيان عما إذا كان يوجد تلك العينة ثمة آثار المقاومة أو تعد من عدمه مع استخلاص الحامض النووي DNA، والاحتفاظ بالنتيجة لحين توافر ركن المقارنة وكذا أخذ العينة الحشوية وكذا أخذ كافة العينات اللازمة لبيان عما إذا كانت تحوي على ثمة مواد مخدرة أو مسكرة أو سامة من عدمه وفي الحالة الأولى بيان نوعها والجدول المدرجة به وبيان عما إذا كانت تم تناول تلك المواد أن وجدت عنوة من عدمه مع إعداد تقرير مفصل بكل ما تقدم على وجه السرعة للأهمية.

كما أمرت النيابة العامة بتسلم جثمان المتوفاة إلى أحد اهليتها على أن تدفن بمعرفة اللحاد المختص، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولا إلى عما إذا كان يوجد شبهة جنائية في وفاة المتوفية من عدمه على أن تورد  نتائج التحريات وتعرض على النيابة في حينه لإرفاقها بالتحقيقات على وجهه السرعة للأهمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.