السبت، 06 يوليو 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمريكا تصدر للعالم خوفها من اجتياح رفح وتمد الاحتلال بالأسلحة الثقيلة

نتنياهو وبايدن

نتنياهو وبايدن

أيمن عبدالمنعم

خلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت الولايات المتحدة الأمريكية تكرر دومًا خوفها من أن تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح بريًا، بل ودائمًا ما كانت تحث سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إيجاد خطة أو بديل لاجتياح رفح، للتقليل من حدة المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إلا أن واشنطن خالفت دعواتها المستمرة لإسرائيل لوقف أي تحرك من شأنه أن يكون سببًا في اجتياح رفح، من خلال توقيعها على حزمة جديدة من الإمدادات العسكرية لصالح قوات الاحتلال الإسرائيلي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وضع شروط على المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل

في الثلث الثاني من مارس الماضي، نقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر في أن يضع شروطًا على المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل، حال أقدمت إسرائيل على شن عملية جديدة تزيد من تعرض المدنيين الفلسطينيين للخطر، خاصًة مع تزايد الإصرار الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية بريًا من خلال عملية عسكرية واسعة النطاق.

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

الخطوة التي رأت المجلة أنها بمثابة تغير طفيف في الموقف الأمريكي، خاصًة وأن الرئيس الأمريكي أعرب في إحدى المقابلات أن الدعم المطلق لإسرائيل عسكريًا سيكون الخط الأحمر بالنسبة له هو سقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

قائمة من الأسلحة من وزير الدفاع الإسرائيلي 

وبعد أسبوع واحد تقريبًا من تقرير بوليتيكو، أظهر موقع أكسيوس الأمريكي في تقرير عن مسؤولين في الإدارتين الامريكية والإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ذهب إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بقائمة من الأسلحة التي يحتاجها الاحتلال الإسرائيلي على الفور.

مصادر لـCNN: البيت الأبيض أنهى خدمات 5 من موظفيه بسبب تعاطيهم الماريغوانا  في الماضي - CNN Arabic
البيت الأبيض الأمريكي

وأوضح الموقع الأمريكي، أن إسرائيل تسعى إلى تسريع عملية توريد الطائرات والأسلحة، موضحًة، أن الأسلحة التي سيطلبها جالانت تشمل طلبات للحرب على قطاع غزة وطلبات بمقاتلات إف – 35 وإف 15.

أمريكا تسمح بنقل أسلحة لإسرائيل في «هدوء»

وفي المحطة الأخيرة من المسار الغريب لتلك المشاحنات، مررت الإدارة الأمريكية شحنة من الأسلحة الثقيلة والقنابل لصالح قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدوء تام.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع خلال الأيام الماضية، على نقل بعض من الأسلحة الثقيلة والقنابل والطائرات الأمريكية بمليارات الدولارات إلى إسرائيل، على الرغم من أنها أعلنت مسبقًا، أنها تمتلك تخوفات من العملية الإسرائيلية على رفح.

حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة شملت قنابل ثقيلة بلغت ما يزيد عن 2000 قنبلة ثقيلة من مختلف الأنواع، والتي استخدمت في بداية الحرب الضارية على قطاع غزة، وتسببت بدورها في إحداث أضرار بالغة في صفوف الشعب الفلسطيني في القطاع.

ماذا قال بايدن عن التحذير الذي وجهه لإيران بعد هجوم
الرئيس الأمريكي جو بايدن

تلك الخطوة التي ترى الإدارة الأمريكية، أنها وعلى الرغم من الخلافات الأمريكية – الإسرائيلية بشأن سلوك الحرب، إلا أنها تثبت أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واشنطن بوست، أوضحت أن القنابل الأمريكية أنها بإمكانها على تسوية المباني والمدن، وترك حفر عميقة في الأرض، والتي لم تستخدمها أي قوات على مستوى العالم منذ سنوات عديدة خاصًة، في المناطق المكتظة بالسكان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.