السبت، 05 أكتوبر 2024

11:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل أردني: اليمين الإسرائيلي لن يلتفت لقرارات محكمة العدل الدولية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد مأمون العمري، المحلل السياسي الأردني، أن إسرائيل لم تلتزم بقرار محكمة العدل الدولية الأول الخاصة باتخاذ تدابير احترازية لمنع الإبادة الجماعية طوال فترة الشهرين التاليين لإصداره، واستمرت في تنفيذ جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع ‎غزة على نحو متواصل منذ 7 أكتوبر.

وأضاف المحلل السياسي الأردني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن قرار العدل الدولية خلال الساعات الماضية بإلزام الاحتلال لتوفير المساعدات اللازمة لغزة سيكون له ذات المصير، خاصة أن هذا الكيان بات عنوان لرفض أي قرار أممي أو دولي.

وأوضح مأمون العمري، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف يتمترس خلف عقلية القلعة الرافضة لاحترام حقوق الإنسان بدءا من حق الحياة، وحق الأمن وحق الصحة وحق إقامة الفلسطيني لدولته وممارسة حياته على أرضه.

ولفت المحلل السياسي الأردني، إلى أن قرار العدل الدولية سيبقى في سجل وذاكرة الأيام والتاريخ، ولن يمضي إلى التنفيذ، موضحا أن طوق النجاة ومسارات الإنزال الجوي التي بدأها الأردن على القطاع المنكوب والاسهامات المصرية والإماراتية والقطرية هي  عمليات تنفس صناعي لا تغني عن العبور العاجل للمساعدات عبر المعابر البرية والبحرية، ولابد من النظر إلى الموقفين الأردني والمصري بكثير من الإجلال والتقدير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search