السبت، 06 يوليو 2024

02:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: 150 مليار جنيه للعام الأول من المرحلة الثانية لـ«حياة كريمة»

هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبدالعزيز

نجحت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في تحسين مستوى معيشة أهالينا في الريف، وفى ظل هذا النجاح الباهر قررت الحكومة تخصيص 150 مليار جنيه للعام الأول من المرحلة الثانية للمبادرة، في ظل المرتكزات الرئيسية لخطة التنمية 2024، وفقًا لرؤية مصر 2030.

مخصصات المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة تبلغ 150 مليار جنيه

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدراسة التي تم إعدادها بالتعاون مع المعهد الدولي لأبحاث سياسات الغذاء عن تقييم «أثر مبادرة حياة كريمة على التنمية الريفية والاقتصاد القومي»، وجاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه أمس على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024-2025.

وأشارت السعيد إلى أن المُخصصات المالية للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة تبلغ 150 مليار جنيه، موزعة على الأنشطة المختلفة التي تتضمنها المبادرة مثل مشروعات، مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والتعليم، والغاز، وإقامة مراكز الشباب، والكهرباء، والطرق الداخلية، ومد الألياف الضوئية، وتأهيل الترع وكباري الري، وإقامة الطرق الرئيسية، والمجمعات الحكومية.

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية
وأكدت السعيد، أن خطة العام المالي المقبل، تتضمن مواصلة الجهود المبذولة لتخضير الخطة الاستثمارية وصولاً إلى نسبة 50% استثمارات عامة خضراء، والتركيز على زيادة مساهمة مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية من 22% إلى 35%.

ولفتت إلى أن مشروعات التكيف والتخفيف ضمن خطة العام المالي المقبل، مثل مشروعات القطار الكهربائي السريع، ومترو الأنفاق، ومشروع خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة، وترفيق المناطق الصناعية، وإحلال وتجديد نظم الأمن الصناعي وحماية البيئة، ومنظومة المخلفات الصلبة، والتخلص من النفايات الطبية الخطرة، وحماية الطبيعة وإدارة المحميات، وتشجير الطرق الرئيسية.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وأشارت إلى الدور الذي تضطلع به خطة التنمية الاقتصادية للعام المالي المقبل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بما في ذلك ضمان الحق في التعليم والصحة والضمان الاجتماعي والثقافة والسكن اللائق وتوفير فرص العمل وتوفير مياه شرب آمنة، فضلًا عن ضمان حقوق المرأة والطفل والشباب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.