السبت، 06 يوليو 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

“صندوق الإسكان الاجتماعى” يوقع بروتوكول تعاون مع “aiBANK”

مى عبد الحميد

مى عبد الحميد

اشرف توفيق

وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون مع aiBANK لزيادة حجم التعاون وتمويل عدد أكبر من المتقدمين لإعلانات الصندوق.

وقام بالتوقيع كل من مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وتامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ aiBANK.

وقالت مى عبد الحميد، إن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار رغبة الصندوق المستمرة فى تقديم حلول تمويلية متنوعة للمواطنين الراغبين فى الحصول على وحداتهم السكنية، حيث بلغ عدد جهات التمويل التى يتعاون معها الصندوق 31 بنكًا وشركة تمويل عقارى.

وأكدت أن aiBANK يعد شريكًا مهمًا للصندوق فى مجال التمويل العقارى، حيث يقدم البنك تمويلات عقارية للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروعات الصندوق.

وأوضحت أن بروتوكول التعاون الجديد مع aiBANK يأتى فى إطار قرارات مجلس الوزراء والبنك المركزى المنظمة لنشاط التمويل العقارى، ومنها حدود الدخل الخاصة بالعميل من جميع مصادر دخله، والتى تتمثل فى أن يكون الحد الأقصى لدخل المواطنين محدودى الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة، أما على مستوى المواطنين متوسطى الدخل، فيكون الحد الأقصى 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب و18000 جنيه شهريًا للأسرة.

وأضافت عبد الحميد أن التعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى وaiBANK يعود بالنفع على المواطنين المستفيدين من المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” لمحدودى ومتوسطى الدخل.

وأوضحت أن توقيع بروتوكول التعاون الجديد يهدف فى المقام الأول إلى استمرار تقديم الخدمات الملائمة للمواطنين الراغبين فى الحصول على وحداتهم السكنية بنظام التمويل العقارى.

سيف الدين: البروتوكول يهدف إلى تقديم تمويلات عقارية بقيمة 800 مليون جنيه وقال تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـaiBANK، إن البروتوكول يأتى لإتاحة تمويل يقدر بـ800 مليون جنيه لفئات محدودى ومتوسطى الدخل.

وتابع: “البروتوكول ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى لتحفيز البنوك وتشجيعها على التوسع فى مجال التمويل العقارى وتوجيهها للاهتمام بمحدودى ومتوسطى الدخل، إيمانًا منه بالمسئولية الاجتماعية التى تقع على عاتقه بجانب دوره الاقتصادى واستراتيجيته نحو تعزيز الشمول المالى من خلال تحقيق إصلاح هيكلى للتمويل العقارى بإتاحة تمويل طويل الأجل بأسعار عائد منخفضة لضمان توفير الدعم المناسب لتلك الفئات، ووفقاً لمبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بسعر عائد مدعم يتراوح بين 3% و5% و7 % و8% لمدد أقصاها 30 سنة”.

وأضاف سيف الدين أن البنك قام بتمويل 6180 عميل من خلال المبادرات سالفة الذكر، حيث ارتفعت محفظة التمويل العقارى بمعدل 60% ليصل إلى 782 مليون جنيه مقسمة إلى تمويل محدودى الدخل بنسبة 87% ومتوسطى الدخل بنسبة 13% فى 2023 مقارنة بنفس الفترة فى عام 2022 البالغة 488 مليون جنيه مقسمة إلى تمويل محدود بنسبة 96% ومتوسط الدخل بنسبة 4%.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد نجاح التعاون بين aiBANK وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وكذلك التزام البنك بدعم وتسهيل تملك وحدات سكنية بأفضل خدمة وفى أسرع وقت ممكن.

وأضاف سيف الدين أنه تم تخصيص مركز خدمة متكامل بمقر إدارى جديد ببندر مول بالمعادى وذلك لتسهيل الإجراءات وتيسيرًا على المواطنين.