السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيمبا يرفع شعار التحدي أمام الأهلي لفك “عقدة” الدور ربع النهائي

الأهلي وسيمبا

الأهلي وسيمبا

أحمد كامل

A A

 يلتقي النادي الأهلي بنظيره التنزاني فريق سيمبا، مساء اليوم الجمعة، على ملعب «بنجامين مكابا»، في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسختها الحالية 2023-2024.

سيمبا يسعى لفك عقدة الدور ربع النهائي

يمثل الدور ربع النهائي “عقدة” لفريق سيمبا التنزاني، في البطولات الإفريقية، سواءً كانت خلال مشاركته في بطولة دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

وتمكن فريق سيمبا التنزاني من التأهل للدور ربع النهائي في أخر 6 أعوام خلال مشاركاته الإفريقية في دوري الأبطال والكونفدرالية، 4 مرات، وودع البطولتين من الدور ذاته، ولم ينجح في أي نسخة منهم من الوصول لنصف نهائي البطولتين.

 تأهل سيمبا للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في أخر 6 أعوام، 3 مرات، مقابل مرة واحدة في الكونفدرالية، ولم يصعد في أي منهما إلى الدور نصف النهائي، ليمثل ذلك الدور عقدة بالنسبة للفريق التنزاني.

مواجهات سيمبا في الدور ربع النهائي في البطولات الإفريقية

في نسخة 2019 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ودع البطولة من ربع النهائي لحساب فريق مازيمبي الكونغولي، حيث تعادل على أرضه سلبيًا، ثم خسر (4-1) في لقاء الإياب، وفي نسخة 2021 واجه فريق كايزر تشيفز، و خسر ذهابًا برباعية نظيفة وفاز بثلاثية في الإياب، ليودع البطولة من الدور ربع النهائي مرة أخرى، 

وفي عام 2022، ودع بطولة الكونفدرالية من الدور ربع النهائي لحساب فريق أورلاندو بايرتس بركلات الترجيح، حيث فاز ذهابًا بهدف نظيف وخسر إياباً بنفس النتيجة، وبالسيناريو نفسه، ودع فريق سيمبا النسخة الأخيرة من بطولة  دوري أبطال إفريقيا، لحساب فريق الوداد المغربي.

القيمة التسويقية للأهلي مقابل سيمبا التنزاني

ويتفوق النادي الأهلي على نظيره التنزاني فيق سيمبا في القيمة التسويقية، إذ تبلغ القيمة التسويقية للمارد الأحمر 32.48 مليون يورو، في المقابل تصل القيمة التسويقية لفريق سيمبا التنزاني إلى 3.78 مليون يورو.

ويتفوق الأهلي في القيمة التسويقية على فريق سيمبا بحوالي مليار و 400 مليون جنيه مصري، وتعادل القيمة التسويقية لفريق سيمبا القيمة التسويقية لمحمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأحمر.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024، اليوم الجمعة، على أن تنطلق صافرة انطلاق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 5 أبريل، وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search