الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على درجات الحرارة عقب سقوط أمطار بالقاهرة والجيزة

أمطار - ارشيفية

أمطار - ارشيفية

محمد النجار

A A

تشهد عدة مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى أمطارا رعدية غزيرة، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد، فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تحت تأثير السحب الممطرة الآن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا.

 وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

ويشهد اليوم الجمعة، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف  ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وفرص أمطار خفيفة صباحا قد تكون متوسطة فى الصباح الباكر على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى ، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة صباحا على مناطق من الفيوم وبنى سويف .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 18.

الشتاء لم ينته، شهدت الساعات الماضية انتشار الأتربة بصورة كبيرة في العديد من محافظات الجمهورية، كما صحبها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، سقوط أمطار غزيرة بشكل مفاجئ على القاهرة والجيزة، حيث يأتي ذلك موافقا لتوقعات الطقس المثير للرياح والأتربة وسقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

ومن جانبها توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة 29 مارس 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الجمعة نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، موضحة أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد، والذى يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

قد تكون صورة ‏نص‏

سقوط أمطار على أغلب الأنحاء

وأشارت الأرصاد، إلى أن شمال البلاد ما زال متأثرا بغطاء سحابى من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search