السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نيفين القباج تشكر الشركة المتحدة على مجهوداتها لدعم حملة أنت أقوى من المخدرات

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن

محمد ممدوح   -  

وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مجهوداتها لدعم حملة أنت أقوى من المخدرات، وذلك بسبب التوجه العام لديها، ووضع استراتيجية لمحاربة الإدمان.

وأضافت الوزيرة خلال حفل إطلاق مبادرة أنت أقوي من المخدرات، أن المتحدة وضعت استراتيجية لتنفيذ خطه القضاء على الإدمان، مشيرة إلى أن الاعلام المصري عليه دور كبير في إيصال التوعية للشباب والأسر بمخاطر الإدمان.

وقالت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الصندوق بدأ رحلة طويلة في محاولات جادة للقضاء على الإدمان، مؤكدة أن الإعلام له دور كبير في إيصال مشكلات الإدمان.

وأكدت وزيرة التضامن أن المسيرة بدأت منذ 2015 منذ تولي وزيرة التضامن السابقة، لأن هذه القضية بها مدلولات كبيرة على الأمن الأسري والأمن في أكبر فئة بين الشباب.

وأضافت الوزيرة أن المخدرات المخلقة أصبحت كارثة في تفشيها، مؤكدة أن هناك تنسيقا بين الوزارات المعنية في تفشي هذه الظاهرة، بسبب رصد 1000 مادة مخدرة على مستوى العالم.

وأوضحت الوزيرة أن هناك ارتباطا كبيرا بين زيادة معدل الجريمة، وزيادة نسب المخدرات والتعاطي، مؤكدة أن المراكز بدأت بـ ٧ ووصلت إلى 33 مركزا لمعالجة المرضى.

وشددت الوزيرة على أن مراكز الإدمان تتعامل على أعلى مستوى من السرية المرضى، والتعامل مع المرضي جميعهم سواسية، بنفس الطريقة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأرقام التي تطلق من الوزارة تعمل على مساعدة الكثير من المواطنين في الحالات البسيطة، مشيرة إلى أن سرية المرضى هي الأساس.

وأشارت وزيرة التضامن إلى اهتمام الدولة المصرية بمعالجة هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن هناك 30٪؜ من الشباب لا يعلم أسرهم أنهم يعانون من الإدمان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.