السبت، 06 يوليو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقعات بانخفاض أسعار البيض خلال أيام

أرشيفية - بيض

أرشيفية - بيض

إسلام التمساح

تباينت أسعار البيض في ختام تعاملات اليوم الخميس 28 مارس 2024، إذ سجلت كرتونة البيض الأبيض اليوم 152.30 جنيهاً في أرض المزرعة، فيما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 152.30 جنيهاً، فيما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 160.30 جنيهاً، فيما أشارت شعبة بيض المائدة علي صفحتها الرسمية بالفيس بوك، أن سعر لحم بياض أبيض 70 جنيهاً، فيما بلغ سعر اللحم بياض أحمر لـ 81 جنيهاً.

من جانبه، قال أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إنه يتوقع أن تنخفض أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن الاتحاد يسعي بكل جهد للمشاركة في المبادرة الوطنية لخفض الأسعار، والتي أعلن عنها اتحادي الغرف والصناعات، وانضم لها اتحاد منتجي الدواجن بعد توجيهات رئيس الوزراء بذلك.

وكان دعا اتحاد منتجي الدواجن، وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من إنفلونزا الطيور، وتُواصل أعمال التصدير.

وأعلن تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليارًا، كما سجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

وأشار تقرير وزارة الزراعة، إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة، ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقفه منذ عام 2006.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.