السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تجديد حبس المتهمين بقتل طفل الغردقة 15 يوما

المجني عليه يوسف

المجني عليه يوسف

شيماء عمار

أمر قاضي المعارضات بتجديد حبس 3 متهمين بقتل صديقهم في الواقعة المعروفة إعلاميا بطفل الغردقة، وراح ضحيتها الطفل يوسف بسبب غيرة الصحاب وسرقه هاتفة لمدة15 يوما.


وقال كريم السويفي دفاع أسرة المجني عليه، في تصريح لـ"الجمهور" إنه تم قتل الطفل رضا مراد المشهور باسم “  يوسف”  على يد  ثلاثة أصدقاء أحدهم ابن رجل أعمال صاحب قرية سياحية بالغردقة، لافتا إلى أنه تم تجديد حبس المتهمين 15 يوما.

وأضاف أنه تم القبض على المتهمين حيث كان ثالثهما بأحد محلات بيع الهواتف المحمولة يقوم بعمل سوفت وير لجهاز الطفل المجني عليه، ولكن المباحث قامت بالقاء القبض عليه بعد اتصال صاحب المحل على رئيس المباحث بوجود شخص يقوم ببيع هاتف محمول وعمل سوفت وير له ، وبربط الأحداث تبين أن المضبوط كان برفقة الشخصان الآخرين، وعقدوا النية والعزم على الإيقاع بالطفل يوسف محاولين التنكيل به وقتله بوضع عقار منوم مع مادة كحولية لتتحول إلى سم قاتل يفتك بجسد المجني عليه وتزهق.

وبمباشرة التحقيقات أقر المتهمون جميعا بأن يوسف كان مدين لأحد المتهمين"  محمد .ف"  واستعان بشخص يدعي " محمد. خ" يعمل ( انيميشن  بقرية والده ) في استجلاب المال من يوسف بأي طريقة، فما كان من الأخير إلا التوجه إلى أهل المجني عليه وبطريقة فيها تهديد وتوعد لاخذ المال، فاستجاب اهله برد جزء  منه وانذارهم برد الباقي إلى وقت قريب  .

وبعد تدبر الحقيقة والوصول إليها من المجني عليه تبين أن المتهم يدعي عليه كذبا وأنه ليس له شي، توعد المتهم"  محمد. خ" اهل القتيل بانه يستطيع رد المال ، بعدها استعان بشخص المتهم الثالث ابراهيم  ليدبروا له امرا كان في طيات القدر بأنه يستطيع تدبر عمل له داخل احدي القري السياحية والعمل معه في الانيميشن، وخططوا لذلك ، وتم اصطحاب المجني عليه إلى مكان الواقعة والتعارف وتم دس المنوم المخدر باحدي المشروبات  حتي فقد الوعي ومات علي اثرها.

تحقيقات النيابة العامة


وجاء بأوراق القضية حول الواقعة التي حصل عليها موقع الجمهور، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد شخص المجنى عليه وتبين انه يدعى رضا مراد 15سنه طالب، وتوصلت التحريات بأن  المجنى عليه تواجد بمكان العثور عليه وبصحبته كل من :- "  ابراهيم. ن" وشخص اخر يدعى "  محمد .أ" حيث كشفت التحريات عن قيام "  ابراهيم. ن"  بعرض هاتف محمول ماركة هواوى لاحد محلات بيع الهواتف المحموله وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركه اسفرت احداها عن ضبطه 24 عاما.

وجاء في التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بأن الهاتف المحمول الذي يقوم بعرضه بدون شريحه فقرر بأن الهاتف المحمول المضبوط حوزته خاص بالمجنى عليه رضا والذي تعرف عليه عن طريق احد اصدقائه كما قرر بأنه تواجد بصحبته المجنى عليه بمكان العثور عليه وذلك لتناول المواد الكحوليه.


مادة مخدرة


كما قرر قيامه بإعطاء المجنى عليه عقار منوم (كلوزا باكس) كما قرر بأنه كان بصحبتهم المدعو " محمد.أ" وأنه قام بارتكاب واقعه الاستيلاء على الهاتف المحمول بتحريض من كل من: "  محمد.أ"18 سنة طالب و " محمد .خ" و قاما بالاتفاق فيما بينهما مع المدعو " إبراهيم .ن" وعقدوا العزم والنيه على استدراجه لاحدى الاماكن الخاليه مكان العثور عليه وذلك لتناول المواد الكحوليه معه واعطاءه أقراص منومه بقصد إزهاق روحه حتى يتمكنا من سرقته نظير المبالغ المالية المستحقة لهما طرف المجنى عليه.

اعترفات المتهمين


وبإرشاد المتحرى عنه"  إبراهيم .ن" تم القبض على المتهمين و أقر بأنهم قاموا بالاتفاق معه على استدراج المجنى عليه بمنطقة جبليه وقيامهم بتناول مواد كحوليه واعطاء المجنى عليه عقار منوم (كلوز باكس) بقصد ازهاق روح المجنى عليه حتى يتمكن المتهم " ابراهيم .ن من سرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه.

كما اعترف المتهم"  محمد .أ" بشرائهم للمواد الكحوليه من أحد محلات لإعطائها للمجنى عليه حتى يتمكنوا من سرقته وعليه تم التحفظ عليهم والهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.