السبت، 06 يوليو 2024

04:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انفراجة للمزارعين، انخفاضات كبيرة في أسعار الأسمدة بعد توجيهات رئيس الوزراء

أسعار الأسمدة

أسعار الأسمدة

أحمد مبروك

أسعار الأسمدة، شهدت أسعار العديد من منتجات الأسمدة انخفاضا ملحوظا في الأسعار، اليوم الخميس 28-3-2024 مقارنة بأسعار الأمس، وذلك حسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، وهو ما يُعد انفراجة للمزارعين الذي كانوا يطالبون بخفض الأسعار.

ونرصد خلال التقرير التالي أسعار الأسمدة بعد انخفاضها اليوم الخميس 28 مارس:

أسعار الأسمدة، سعر نترات النشادر 33.5% عادى

أسعار الأسمدة، سجل متوسط سعر نترات النشادر 33.5% عادى نحو 6369 جنيها، بانخفاض 205 جنيهات عن سعر الأمس، وانخفاض 549 جنيهات عن سعره الأسبوع الماضي.

انخفاض سعر اليوريا 46.5% عادى

سجل متوسط سعر يوريا 46.5% عادى نحو 6622 جنيها، بانخفاض 78 جنيها عن سعر الأمس، و انخفاض 741 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.

سجل متوسط سعر سلفات النشادر 20.6% اليوم الخميس نحو 8335  جنيها، بانخفاض قدره 354 جنيها عن أسعار الأمس، وانخفاض 584 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.

لجنة خاصة للتأكد من خفض الأسعار في الأسواق بصورة حقيقية

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20% خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.

متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي

وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

وانتقل رئيس الوزراء للحديث عن الشأن المحلي، مشيرا في هذا الصدد إلى اللقاء الذي عقده مؤخرا مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية بمقر مجلس الوزراء؛ بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكدتُ خلال اللقاء أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات السوق الحر، إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات حقيقية في انخفاض واقعي لأسعار السلع الغذائية والأساسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.