السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فاطمة سيد: لا نرغب في تحميل الدولة مسئوليات أكتر.. وعلينا أن نعيد التعليم الموحد

الحوار الوطني

الحوار الوطني

أحمد المقدامي - أميرة السمان

أعربت فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن شكرها واحترامها لكلمة الدكتور جودة عبدالخالق عن الحماية الاجتماعية، مضيفة: "لابد لـ جودة أن يُنحى الحماية الاجتماعية جانبًا، لأننا بصدى الحديث عن العدالة الاجتماعية وليس غير".

وأضافت "أحمد" استوقفني الحديث عن الطبقية بالشكل التقليدي وآن الآوان أن نخرج من هذة البوتقة إلا وهي الخروج من النظام التقليدي أي النظام الاشتراكى مؤكدة نحن أصبح لدين الاقتصاد الحر .

وتابعت: عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أوافق على دمج الأمانة بالتعليم الأساسي بالرغم من اننا لا نرغب في أن نحمل الدولة على عاتقها مسئوليات أكثر من ذلك وعلينا أن نعيد التعليم الموحد فلابد من توافر المصروفات التي تعفي الطبقات الأكثر احتياجا وعلى المجتمع أن يتوافر مع بعضه البعض.

وعلقت على محور الإصلاح الزراعي.. مؤكدة أننا قمنا بطفرة هائلة لكنها تتعلق بتطور الفلاح فقط لا غير بعيدا عن النظر إلى كيفية استفادة الأراضي الزراعية مننا وذلك من خلال الاعتناء بها والحفاظ عليها من البوار والحد من الاعتداء على الأراضي الزراعية بشكل كبير.

وأوصت بضرورة التنمية المستدامة في هذا الشأن وبالفعل قد تحدث الرئيس عن التعدي على الأراضي الزراعية وأثر التعدي عليها، معربة عن شكرها لعضوة الدستور لأنها تحدثت عن إحصائيات حديثة وأقرت بان نسبة البطالة اصبحت 7% ولكن كان عليها أن تقوم بمقارنة بين نسب البطالة اليوم وفى الماضى لأنني أرى ان بالرغم من المعوقات فى مجالات العمل إلا أن نسب البطالة في تناقص مستمر نتيجة وقوف الدولة مع الشباب مؤكدة أن الدولة تبذل قصاري جهدها في هذا الشأن ولابد من تعظيم ماتنجزه الدولة على أرض الواقع .

وأختتمت: نحن فى حاجة الى أفكار ورؤى نقدمها من خلال الحوار ورجاء أن نتحدث فى مضمار العدالة الاجتماعية التي أكفلها الدستور لنا .