الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة: دخول 6 محافظات جديدة ضمن منظومة التأمين الطبي الشامل (خاص)

هيئة التأمين الصحي الشامل

هيئة التأمين الصحي الشامل

عمر النيال

A A

فى إطار اهتمام الدولة لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة لكبار السن من خلال وزارة الصحة، عملت الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية على تطبيق التأمين الصحي الشامل فى كافة المحافظات والتي من شأنها مد مظلة الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة. 

بدوره أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أطلقت المرحلة الثانية من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى 6 محافظات جديدة وهي: قنا وكفر الشيخ والمنيا وشمال سيناء والبحر الأحمر ومطروح. 

وأشار في تصريح لـ«الجمهور» إلى أن تطبيق التامين الصحي الشامل فى المحافظات الهدف منه مد مظلة الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية، وتقدم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم.

وأوضح عبد الغفار أن التامين الصحي الشامل يفسح المجال بشكل أكبر للقطاع الطبي الخاص؛ باعتباره شريكًا استراتيجيًا في إنجاح هذا المشروع القومي، خاصة أن الأسعار المعتمدة للتعاقد جاذبة له، بما يسهم في إتاحة العديد من الخيارات بتنويع مقرات تلقي العلاج أمام المستفيدين، على نحو يساعد في إرساء دعائم بيئة تنافسية تصب في صالح المواطنين.

51.2 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى 

وأكد أنه في إطار حرص الدولة على إصلاح النظام الصحي، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، لافتًا إلى أهمية تعظيم جهود التحول الرقمي، والتوسع في الحلول الذكية الأكثر تطورًا؛ تعزيزًا للحوكمة، وتيسيرًا لتقديم الخدمات للمستفيدين.

ولفت متحدث الصحة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة الموقف التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، ويشدد دائمًا على ضرورة توفر الضمانات الكافية للاستدامة المالية، وامتلاك هذا النظام القدرة علي تنمية موارده، على نحو يسهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية من خلال هذه المنظومة المتطورة.

كما أوضح أن الوضع المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، جيدا ومحفزا لاستكمال مسيرتنا التاريخية، وتعميم المنظومة الجديدة بالشراكة مع الجهات المعنية حيث إن جهود الدولة الهادفة لرفع كفاءة البنية التحتية والمنشآت الصحية، تُشجعنا على التوسع الجغرافي، مضيفا أن تكلفة تطبيق المرحلة الأولى من المنظومة بلغ 51.2 مليار جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.