الأحد، 07 يوليو 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: نتنياهو يلتقي بأسر المحتجزين لأول مرة منذ الأزمة

مظاهرات عائلات المحتجزين في تل ابيب

مظاهرات عائلات المحتجزين في تل ابيب

أحمد المقدامي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن  أهالي الجنود المحتجزين يجتمعون اليوم لأول مرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو ما قد يعني أن المفاوضات الجارية برعاية مصرية قطرية أمريكية قد بدأت تؤتي ثمارها، وأن الأزمة في طريقها للحل.

وعلى مدار الأزمة الدائرة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، حرص أهالي المحتجزين على التظاهر بشكل دوري أمام منزل نتنياهو، أو مقر عمله، مطالبين إياه باستعادة أبنائهم.

ضغط أهالي المحتجزين لقبول صفقة تبادل

وحسبما ذكر صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، فإن أهالي المحتجزين طالبوا بالضغط على نتنياهو للقبول بصفقة تبادل الأسرى مقابل الموافقة على شروط حماس.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» قد نجحت في احتجاز ما يزيد عن 300 شخص إسرائيلي خلال أحداث طوفان الأقصى، واقتيادهم إلى قطاع غزة وإخفائهم في أماكن غير معلومة.

بدورها اعتصمت عائلات المحتجزين عدة مرات أمام منزل نتنياهو وفي الشوارع الرئيسة بتل أبيب؛ للمطالبة بإنجاز صفقة تبادل أسرى، بعد اتهامات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بإهمال ملف المحتجزين وإطالة أمد الحرب لحماية مستقبله السياسي.

وسبق أن عقدت هدنة بين حركة (حماس) وإسرائيل لمدة أسبوع من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر2023، وجرى خلالها وقف إطلاق النار مؤقت وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة إلى غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو،سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.