السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجاعات تضرب غزة، أكثر من 1.1 مليون شخص يواجهون أزمة غذاء طاحنة

المجاعات تضرب غزة - أرشيفية

المجاعات تضرب غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، من أن الوقت ينفد ولا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة في قطاع غزة.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال بيان له: أنه أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديداً من انعدام الأمن الغذائي، مؤكدًا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح لا سيما في شمال قطاع غزة.

أحزمة نارية إسرائيلية مكثفة شمال غزة

ومن جانبه، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باستخدام سلاح الجو التابع لها، أحزمة نارية مكثفة على شمال قطاع غزة.

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية أن الطيران الإسرائيلي نفذ مجموعة من الأحزمة النارية المكثفة شمال قطاع غزة، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرة في حصار المستشفيات، وذلك حسبما أفادت القاهرة الإخبارية. 

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي لم يضع أي تعزيزات عسكرية حتى الآن باتجاه مدينة رفح الفلسطينية، إلا أنه يواصل عملية حصار مستشفيات جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يواصل حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم العاشر

فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره لـ مجمع الشفاء الطبي لليوم الحادي عشر على التوالي، كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات جيش الاحتلال حرقت أمس 10 منازل وبنايات سكنية في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية وعلى رأسها وكالة شهاب للأنباء، أن قوات الاحتلال تواصل احتجاز نحو 160 مريضا و25 من الطاقم الطبي في مجمع الشفاء.

وأضافت وكالة «شهاب»: «طائرات الاحتلال تستهدف 3 بنايات سكنية تضم نحو 100 شقة وتدمرها بالكامل في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search