الخميس، 04 يوليو 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بينها الصينية، «التعليم» تضع 4 لغات كلغة أجنبية ثانية لطلاب الإعدادية

خلال تفقد وزير التعليم إحدى المدارس الإعدادية - أرشيفية

خلال تفقد وزير التعليم إحدى المدارس الإعدادية - أرشيفية

عمر النيال

حالة من الجدل داخل الأسر المصرية بعد إعلان وزير التربية والتعليم على بدء تدريس لغة أجنبية ثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي العام القادم 2024-2025، بجانب اللغة الأجنبية الأولى داخل المدارس الحكومية، ولهذا تبحث الأسرة المصرية عبر وسائل البحث لمعرفة هذه اللغات التي سيدرسها أبناؤهم العام المقبل كلغة أجنبية ثانية.

من جانبه، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2024-2025 وتشمل اللغة الألمانية والصينية والإيطالية والفرنسية، والطالب يختار لغة واحدة من هذه اللغات بكل حرية كلغة ثانية بجانب اللفة الأولى.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»، أن الهدف من وجود لغة أجنبية ثانية لطلاب المرحلة الإعدادية بدءًا من القام المقبل هو ارتقاء بمستوى الطلاب وحرص وزارة التربية والتعليم على تعلم أبنائنا العديد من اللغات الأجنبية الأخرى بخلاف اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولا.

إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

فيما تطرق «زلطة»، إلى جدول امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، قائلا إن الهدف من الإعلان عن إرسال رسالة طمأنة أولياء الأمور والطلاب، ووضع الأمور بشكل واضح أمامهم، حتى لا يكون هناك نوعا من القلق أو الاجتهاد على وسائل التواصل الاجتماعي بالأمور المتعلقة بجداول الامتحانات.

ومن جانبه قال رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة المصرية حريصة على تعلم أبنائها العديد من اللغات، وتمكين كافة المهتمين باللغة الفرنسية من تحسين مستوياتهم.

وأشار الوزير خلال استقباله للسفير الفرنسي أول أمس، إلى أنه سيتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2024-2025، وتشمل اللغة الفرنسية وعدد من اللغات الأخرى؛ لافتا إلى أن للطالب كامل الحرية في اختيار اللغة الثانية.

وتابع «حجازي» أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز التعاون مع فرنسا في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية (TREFLE) هو إحدى ثمار تعزيز التعاون بين الجانبين، من خلال الدعم الذي قدمته سفارة فرنسا بجمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، مؤكدا حرص الوزارة على استكمال الجهود المشتركة فى تنفيذ مراحل هذا المشروع.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.