الإثنين، 08 يوليو 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 فوائد فنية حصدها المنتخب من بطولة كأس العاصمة الودية رغم الهزيمة

منتخب مصر

منتخب مصر

منصور مجاهد

تعددت النقاط الإيجابية لبطولة كأس عاصمة مصر، رغم هزيمة المنتخب الوطني في المباراة النهائية من المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، فكانت هناك مكاسب بالجملة وعوائد مميزة للبطولة الدولية.

وانقسمت المكاسب إلي شقين أساسيين، الأول هو الشق الفني والثاني هو الشق التنظيمي والترويجي للبطولة، وفيما يلي نستعرض معكم الثمار الفنية التي جنتها مصر من البطولة الدولية الودية «كأس العاصمة الإدارية».


 

ضم لاعبين جدد ومشاركة عناصر جديدة 

علي الرغم من أن سلبيات البطولة على المستوى الفني كانت كثيرة، إلا أن البطولة كانت فرصة جيدة لمشاركة بعض العناصر الجديدة مثل الشامي وعودة محمد مجدي أفشة إلى المنتخب بعد طول غياب، فضلا عن ضم ثلاثي لأول مرة هم مصطفى شوبير، محمد الشامي، محمد شكري.

ولم يكن انضمام تلك العناصر الجديدة مجرد شكل صوري، بل منهم مَن شارك حسب مجريات اللقاءات، بالإضافة إلى عودة بعض العناصر إلى التشكيل الأساسي كانت غائبة لمدة من الزمن.

انسجام المنتخب استعدادا لتصفيات كأس العالم

أما الأمر الإيجابي الثاني هو مشاركة اللاعبين مع بعضهم البعض لزيادة الانسجام بينهم؛ استعدادا للمباراتين المقبلتين في تصفيات كأس العالم امام منتخب غينيا بيساو ومنتخب بوركينا فاسو في شهر يونو المقبل، فعندما يتوافر عنصر الانسجام بين اللاعبين يؤدي إلي تصاعد وتيرة الأداء الفني للمنتخب الوطني ولنا في الجيل الذهبي لمصر خير مثال عندما كان سلاح المنتخب هو الروح والتجانس بين عناصره أدي إلى تحقيق 3 بطولات على التوالي 2006-2008-2010.

الاحتكاك بمدارس قوية ومختلفة

وفي ختام المميزات الفنية لبطولة كأس العاصمة الإدارية، يعد الاحتكاك بمدارس أوروبية مثل مدرسة نيوزيلاندا مهم جدا وقدرة المنتخب المصري علي تحقيق الفوز دافع قوي للجيل الحالي، وفي المباراة النهائية تواجه المنتخب مع المدرسة الكرواتية بتواجد لوكا مودريتش رفقة باقي كتيبة كرواتيا المصنف الثاني أوروبيا وصاحب برونزية كأس العالم للمنتخبات، فعلى للرغم من الهزيمة برباعية إلا أن الاحتكاك الفني بمدرسة منتخب من أكبر المنتخبات في أوروبا علي نفس قدر أهمية الفوز.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.