الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رفضه لسنوات، أمريكا تلجأ لاستخدام «الشطاف» لأول مرة

استخدام الشطاف في أمريكا

استخدام الشطاف في أمريكا

مارسيل أيمن

A A

كشف تقرير لشبكة CNN على موقعها الإلكتروني، عن بدء استخدام وانتشار شطاف المياه في البلاد، قائلة: «إن الأمريكيين يحاولون البحث عن بدائل مستدامة وأكثر نظافة وأقل تكلفة من ورق المرحاض، ما قادهم لاكتشاف مفهوم الشطافات».

ويعود عدم استخدام الشطافات في أمريكا إلى الحرب العالمية الثانية، عندما شاهد الجنود الأمريكيون استخدام الشطافات في بيوت ممارسة الرزيلة في فرنسا، وعندما عادوا إلى أمريكا تجنبوا هذه الفكرة لما تحمله من دلالات سلبية بزعمهم، وشهدت الولايات المتحدة آنذاك، ثورة عمرانية خلت من نظم السباكة الضرورية لتركيب الشطافات.

اختراع أول شطاف في فرنسا في القرن الـ18 

ويذكر أنه في القرن الـ 18 تم اختراع أول شطاف في فرنسا، واستخدمها الملوك والطبقة الأرستقراطية في حماماتهم، ثم توالى الانتشار حتى وصل لدول آسيا والوطن العربي بأكمله وأغلب دول العالم عدا أمريكا وبعض دول أوروبا، ويرجع عدم استخدام الشطاف في دورات المياه بأغلب دول أوروبا وأمريكا لعدة أسباب، وذلك وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

كما يتم استهلاك 36.5 مليار لفة ورق تواليت سنويا، ويتصارع أصحاب الشركات للمنتجات الورقية في عمل عروض وإعلانات تحس على أن المناديل الورقية أفضل من المياه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search