الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إم جي وسوزوكي» تخفضان أسعار سياراتهم، ومحمود خيري: وصلت لـ250 ألف جنيه

أرشيفية - سيارات

أرشيفية - سيارات

إسلام التمساح

A A

شهدت أسعار السيارات انخفاضا كبيرا خلال الفترة القليلة الماضية، حيث تراجعت أسعار السيارات بشكل كبير لأسباب تتعلق بانخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية، وتوافر والقضاء علي السوق الموازية للدولار من قبل الحكومة بعد القرارات الأخيرة التي قامت بها الدولة، بداية من التعويم حتى حزم التمويل من الشركاء الأجانب.

ومن جانبه يقول خبير السيارات محمود خيري، إن بعض ماركات السيارات انخفضت بشكل كبير بمصر في آخر يومين، حيث انخفض سعر السيارة الصيني إم جي 250 ألف جنيه، فيما أنخفض سعر الجيتور الصيني لـ 170 ألف جنيه، وانخفضت أسعار السيارة السوزوكي 250 ألف جنيه.

وشهد السوق المصري تراجعاً جديدا لبعض الطرازات من السيارات، وذلك بعد  الانفراجة الدولارية وبعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري، فيما تراجعت أسعار  السيارات بدءا من 180 ألفا حتى 590 ألفا حسب الطراز، وفقاً للأسعار المعلنة من وكلاء السيارات بالسوق المصرية.

وذلك الانخفاض نتيجة ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار في البنوك خلال الأسابيع القليلة الماضية والقضاء على السوق السوداء وعودة تحويلات المصريين بالخارج خلال القنوات الرسمية.

وسعت  الدولة جاهدة في توفير السلع لكافة المواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى شن الحملات المكثفة ومحاربة التجار لمنع الغش والتلاعب في الأسعار وذلك بهدف ضبط الأسواق لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

وكانت قد شهدت أسعار السيارات في مصر تغيرات كبيرة خلال شهر مارس 2024، وذلك بعد قرار الحكومة بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية بالبنوك، وتبع هذا القرار تراجع كبير في السوق الموازية، وعودة العمل بأسعار الصرف الرسمية، مما أدى إلى انخفاض في أسعار بعض أنواع السيارات، وفقًا لقوائم الأسعار الرسمية الصادرة عن الشركات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search