الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشائر اجتماعات الحكومة بشأن السلع، تراجع أسعار اللحوم في الأسواق

أسعار اللحوم في الأسواق

أسعار اللحوم في الأسواق

منار عبد العظيم

A A

تسعى الدولة لتوفير جميع احتياجات المواطن المصري، بجانب توفير السلع المختلفة، وشهد السوق المصري انخفاضا جديدا لبعض السلع  وأبرزها اللحوم وذلك عقب الانفراجة الدولارية التي حدثت بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري، فى ظل توفر السيولة الدولارية اللازمة لجلب مكونات الإنتاج.

وطرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة الفترة الحالية.

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، إن كيلو اللحوم تراجع بشكل كبير، ليسجل كيلو اللحوم البلدي نحو 280 جنيهاً ويسجل المفروم البلدي نحو 260 جنيهاً، وتسجل الكبدة البلدي 250 جنيهاً، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطن المصري.

وأوضح أن هناك توافر في السلع بالأسواق المصرية ولا يوجد نقص، إضافة إلى ان الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لحل مشاكل الأعلاف وسوف تحدث انفراجة كبيرة الفترة المقبلة.

وأشار «صالح» إلى تراجع اللحوم يرجع إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار بجانب الإجراءات التي تتخذها الدولة حالياً وتراجع أسعار الأعلاف.

وأكد «صالح» أن مبادرة منافذ وزارة الزراعة مستمرة  بهدف تلبية احتياجات المواطنين من مختلف الشرائح.

إجراءات لضبط أسعار السلع والتي جاءت كالتالي :

العمل على تدبير النقد الأجنبي اللازم للإفراج الجمركي عن البضائع المتراكمة في الموانئ، بجانب تراجع سعر الدولار من أعلى مستوى 75 جنيهًا إلى أقل من 50 جنيها، بعد تطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه أمام العملات الأجنبية.

كما عملت الحكومة على الإفراج عن بضائع متراكمة في الموانئ تزيد قيمتها عن 4.5 مليار دولار، فيما خرجت بضائع من الموانئ بقيمة 2.8 مليار دولار، وتبقى بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار متوقفة على إنهاء الإجراءات الورقية.

كما عقد الحكومة اجتماع مع التجار والمصنعين لخفض أسعار السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20 % خلال 48 ساعة حتي يصل الانخفاض إلى 30% الفترة المقبلة والإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ.

التجار يتفقون مع الحكومة على خفض أسعار السلع الأساسية

اتفق التجار خلال اجتماعهم مع رئيس مجلس الوزراء، أمس الأول، على خفض أسعار السلع بنسبة تصل من 25 إلى 30% ، حيث تراجع العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، إضافة إلى انخفاض سعر الفول من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، بجانب انخفاض أسعار الأرز، وذلك في أسواق الجملة.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search