السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عقب صلاة المسلمين في إفطار الإنجيلية بالمنيا، «الإفتاء» تكشف حكم الصلاة بالكنائس

صورة من الإفطار

صورة من الإفطار

محمد النجار

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، عقب تداول مجموعة صور لإفطار رمضان، والذي نظمته الكنسية الإنجيلية في المنيا.

وظهر خلال الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من المسلمين الحاضرين للإفطار وهم يؤدون صلاة المغرب داخل الكنيسة الإنجيلية بمحافظة المنيا.  

هل يجوز صلاة المسلمين داخل الكنيسة؟ 

وفي هذ السياق أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال صلاة المسلم داخل الكنيسة، حيث قالت دار الإفتاء المصرية في فتوى عبر موقعها الرسمي، إن صلاة المسلم داخل الكنسية جائزة شرعًا كغيرها من بقاع الأرض.

وأوضحت دار الإفتاء، أنه قد أجمع العلماء على صحتها بالشروط المعتبرة في صحة الصلاة؛ إذ هي داخلة في عموم ما امتنَّ الله به على هذه الأمة المحمدية؛ من أنه جعل لها الأرض كلها مسجدًا.

وأشارت دار الإفتاء إلى أنه قد طبَّق ذلك العلماءُ سلفًا وخلفًا ورخَّصوا فيه عبر القرون، وما ورد من امتناع بعض السلف عن الصلاة في الكنائس فإنما هو لوجود التماثيل، وهو محمول على الكراهة لا على التحريم.

دار الإفتاء تكشف حكم صلاة المسلم داخل الكنائس؟ 

وفي نفس السياق كشف الدكتور عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن حكم صلاة المسلم داخل الكنسية

وقال عبد الله العجمي، في تصرح لموقع الجمهور، إن الصلاة صحيحة بالكامل وليس بها أي شوائب ولا بطلان. 

ولفت إلى أن صلاة المسلم في الكنيسة جائزة شرعًا كغيرها من بقاع الأرض، متابعاً أنه الصلاة في الكنائس ليس بها أي نوع من أنواع التحريم ولا البطلان. 

مسلمون يؤدون الصلاة في الكنيسة، نظمت الكنيسة الإنجيلية في مركز ملوى جنوب محافظة المنيا، حفل الإفطار السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك اليوم الأربعاء.

وفي مشهد مألوف بين المصريين والمحبة السائدة داخل المجتمع المصري، أدى الحاضرون صلاة المغرب داخل الحرم الكنسي وبالتحديد في ملعب الكنيسة، وذلك بحضور بيت العائلة المصري بملوى، وقيادات شعبية وتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

كما شارك خلال حفل الإفطار الجماعي وفد من الكنيسة الأرثوذكسية، وعدد من النقابات المهنية، وعدد كبير من أهالي مركز ملوى، وذلك لتظهر المحبة في أبهى صورها على مائدة الكنيسة الإنجيلية.

وجاء ذلك تحت إشراف القس مدحت سامى راعى الكنيسة الانجيلية، وعدد من قيادات الكنيسة، حيث شهدت مائدة الإفطار حضورا كبيرا على مائدة واحدة، لتأكيد روح المحبة التي تجمع المصريين في كل المناسبات العامة والوطنية، ليشاهد العالم كله أن المصريين يدا واحدة خلف القيادة السياسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.