السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشاري متخصص: مقترح إنشاء بنك الطاقة الإفريقي ينقذ القارة بالكامل

الدكتور سامح نعمان

الدكتور سامح نعمان

محمد النجار

A A

قال الدكتور سامح نعمان، الاستشاري المتخصص في الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مقترح إنشاء بنك الطاقة الإفريقي، الذي سيعتمد على الاستثمارات المتعلقة بمشروعات الغاز والنفط والطاقة الجديدة والمتجددة في القارة الإفريقية، جاء خصيصا لإنقاذ القارة بأكملها، خاصة بعد الأزمات الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، حين صرحت أوروبا بعدم دعمها لدول إفريقيا لاستخراج النفط والغاز.

وأضاف “نعمان” خلال لقائه مع برنامج "مال وأعمال"، الذي يعرض عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن المشروع سيعتمد على البعد عن الضغط المادي الذي تفرضه دول أوروبا وأمريكا، فضلا عن التخلص من السياسات الضاغطة التي تستنزف طاقات إفريقيا لصالح أوروبا.

وأشار “نعمان” إلى أنه من المقرر أن يبدأ بنك الطاقة الإفريقي أعماله خلال العام الحالي، بقاعدة رأسمالية مبدئية قدرها 5 مليارات دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search