الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متى تكون ليلة القدر في شهر رمضان؟

قمر

قمر

محمد الأزهري

A A

متى تكون ليلة القدر في شهر رمضان؟، قال رسول الله ﷺ :تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، حديث صحيح، وهي ليلة الحادي والعشرين أولها، بينما ليلة التاسع والعشرين آخر الليالي الوترية.

وتبدأ أول ليلة وترية في شهر رمضان 2024 مساء يوم السبت المقبل 20 رمضان، الموافق 30 مارس 2024. وتستمر الليالي الوترية حتى ليلة الخميس 29 رمضان، الموافق 7 أبريل 2024.

ويتحرى المسلمون ليلة القدر، بالصلاة والعبادة، وعمل الصالحات، قال رسول الله ﷺ :تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، حديث صحيح.

روي عن أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر، أنها قالت: «يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال : "قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني»'، حديث صحيح.

6 مفطرات للصيام عليك أن تبتعد عنها في شهر رمضان 2024

وللبعد عن مفطرات الصيام في شهر رمضان 2024، لابد أن تبتعد عن المفطرات، هي: أكل وشرب الصائم متعمدًا في نهار رمضان، والبعد عن العلاقة الزوجية فضلا عن العلاقات المحرمة في نهار رمضان، وتحل ليلا في إطار الزواج فقط، أي البعد عن الجماع عمدًا في نهار رمضان، وإياك تعمد القيء في نهار رمضان، كما يفسد الصيام بالحيض والنفاس أثناء الصيام وهذا أمر خارج عن السيطرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search