الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تطلق التأشيرة الإلكترونية لرعايا 55 دولة منها 4 عربية

الخارجية الروسية

الخارجية الروسية

شيماء حمدالله

A A

أصبح بإمكان رعايا أجانب ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء، التقديم للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الأراضي الروسية، وفقًا لما نقله موقع «RT» الروسي الناطق باللغة العربية.

ويستطيع مواطنين 55 دولة أوروبية ومن بينهم 4 دول عربية الحصول الآن على تأشيرة إلكترونية، وهي: (البحرين -الكويت- سلطنة عمان- السعودية، بالإضافة إلى لتركيا وإيران).

وقالت الخارجية الروسية في تصريحات سابقة، أن التأشيرة الالكترونية ستمنح الحق في دخول روسيا لزيارة واحدة بصفة زيارة كـضيف أو عمل أو كسائح، بالإضافة إلى أن صلاحية التأشيرة تبلغ نحـو60 يوم من تاريخ إصدارها، مشيرًة إلى أنها تسمح لحاملها الإقامة في روسيا لمدة لا تزيد عن 16 يوم.

كما يمكن التقديم بطلب للحصول على التأشيرة الالكترونية من خلال موقع تابع لوزارة الخارجية الروسية (Electronic-visa.kdmid.ru)

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أنه يجب تقديم الطلب في موعد لا يتجاوز أربعة أيام من التاريخ المتوقع للدخول إلى روسيا، مشيرًة إلى ان تكلفة التأشيرة تبلغ نحـو 52 دولارا.

ووفقا لتقديرات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، يمكن أن ينمو تدفق السياح الوافدين إلى 10 ملايين شخص بحلول نهاية عام 2023 بفضل إطلاق التأشيرة الإلكترونية.

search