السبت، 06 يوليو 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض أسعار الأيفون 30%، المركزي يفتح باب استيراد إكسسورات المحمول

أرشيفية - أيفون

أرشيفية - أيفون

إسلام التمساح

قال متعاملون في سوق إكسسورات المحمول، إن أسعار الموبيلات في مصر انخفض بشكل كبير في الفترة السابقة، بسبب توافر الدولار وإتاحة الإفراجات الجمركية علي بعض الرسائل الاستيرادية للموبيلات والأجهزة الألكترونية، مضيفاً أن النسب الخاص بالانخفاض مختلفة ولكنها لاتقل عن 30%.


من جانبه قال عصام بدر أحد مستوردي الاكسسورات، إن الشركات العاملة باستيراد الاكسسورات تلقت توجيهات من البنك المركزي بتجهيز الأعتمادات المستندية لأي رسائل استيرادية قادمة للثلاثة أشهر المقبلة، حيث يتثني للمركزي تجيهز السيولة الدولارية لها، وهو أمر مهم ويعزز من توافر الاكسسورات ويسهم في تخيض أسعارها بشكل كبير.


وقال بدر لـ"الجمهور الإخباري"، إن أسعار الأيفون انخفضت 30%، فيما أنخفض سعر الموبيلات السامسونج لـ 30%، فيما شملت قائمة الانخفاضات ريملي وأوبو وانفينكس، وغيرها من الموبيلات والتي أنخفضت بنفس النسب، مضيفاً هناك نوعيات آخري من الموبيلات أنخفضت بنسبة لاتقل عن 40%، وهي الموبيلات الصيني والتيلاندي ونوعيات مختلفة، مشيراً توافر الدولار كان سبب رئيسي في انخفاض الأسعار.

من ناحية آخري أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20% خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.

متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي
 

وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

وانتقل رئيس الوزراء للحديث عن الشأن المحلي، مشيرا في هذا الصدد إلى اللقاء الذي عقده مؤخرا مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية بمقر مجلس الوزراء؛ بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكدتُ خلال اللقاء أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.