الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 عوامل تدفع الذهب للارتفاع قبل عيد الفطر ، تعرف عليها

أرشيفية - الذهب

أرشيفية - الذهب

إسلام التمساح

A A

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، رغم ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، ووسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة المقبل، كما يبدو أن صناع القرار بالفيدرالي الأمريكي لديهم الثقة بشأن تخفيف ضغوط الأسعار، ويتوقعون ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

من جابنه يقول عمر المغربي عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، أن  العوامل المحددة لارتفاع الذهب قبل عيد الفطر، هي "الدولار ، والأوقية ، والسعر العالمي، مضيفاً هناك تحرك للذهب في الأسواق بزيادة بلغت 100 جنيهاً خلال اليومين الماضيين.


المغربي، قال لـ"الجمهور الإخباري"، من المؤكد أن الاحتفالات بالزواج والخطوبات قبيل عيد الفطر من شأنها رفع أسعار الذهب، ولكن ليست بالنسب المتوقعة، مضيفاً "العوامل التي ذكرتها هي الأساس".

وأضاف المغربي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3100 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 3543 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 سجل 2657 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2066 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه، فيما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 12 دولارًا لتسجل 2190 دولارًا.


الذهب في مصر يحصل على الدعم مع الارتفاع التدريجي للدولار بالبنوك

بالرغم من تراجع سعر الذهب المحلي، أمس، إلا أنه يشهد دعم خلال الفترة الحالية من عودة سعر صرف الدولار في البنوك إلى الارتفاع بشكل تدريجي، بالإضافة إلى استمرار سعر أونصة الذهب العالمي في التداول بالقرب من مستويات قياسية.

الدعم الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي من الارتفاع التدريجي الذي يشهده سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، والذي وصل متوسطه اليوم عند 47.80 جنيه لكل دولار، وقد أثر هذا بشكل إيجابي على سعر الذهب الذي يتم تسعيره حالياً بسعر صرف الدولار في البنوك، حيث يجد الذهب المحلي الدعم من تداول سعر أونصة الذهب العالمي بالقرب من مستويات قياسية، الأمر الذي يزيد من عوامل دعم أسعار الذهب في مصر.

يعمل الذهب المحلي حالياً على تكوين قاعدة سعرية حول المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21 ليسجل اعلى مستوى له، أمس، عند 3150 جنيه للجرام ولكنه فشل من جديد في اختراق هذا المستوى الذي يعد المقاومة الحالية أمام السعر.


لكن استطاع سعر الذهب أن يغلق تداولات الأمس فوق المستوى 3100 جنيه للجرام، الأمر الذي قد يوفر زخم للسعر لاختراق مستوى المقاومة وتحقيق المستهدفات عند 3200 جنيه للجرام ثم المستوى 3300 جنيه للجرام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search