السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأونروا: قرار الكونجرس بتجميد التمويل سيؤثر سلبا على سكان غزة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»

مارسيل أيمن

صرحت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بأن قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل للأونروا ستكون له آثار سلبية على الاستجابة الإنسانية التي تقدمها، خاصة في قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب، ومع الحاجة الماسة لزيادة المساعدات.

وقالت حمدان، في تصريحات مُتلفزة لها نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، «إننا نواجه تحديات وضغوطا خصوصا فيما يتعلق بقضية التمويل، لافتا إلى أن التمويل المتاح لدى الأونروا لتشغيل عملياتنا يكفي فقط حتى شهر مايو المقبل».

وأكدت حمدان، خلال حديثها أن الأوضاع في غزة تتفاقم سوءا، فهناك بنى تحتية مدمرة، وضحايا في ازدياد، بالإضافة إلى أن المناطق الشمالية من قطاع غزة على شفا المجاعة، لذلك المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأونروا هي ضرورية وشريان حياة لهؤلاء السكان. 

وأشارت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة «الأونروا»، إلى أن هناك دولا ما زالت تدعم الأونروا، وأخرى زادت من مساعداتها، وذلك مكن الأونروا من تمديد قدراتها المالية من فبراير الماضي حتى مايو المقبل.


وأوضحت أن هناك جهودا حثيثة تبذل على أعلى المستويات لإقناع الدول بالعدول عن قرارها بتجميد التمويل لوكالة الأونروا، نظرا لأهمية ضخ هذه الأموال في ميزانية الأونروا، والتي تتعلق بالاستجابة الإنسانية، ليس في قطاع غزة فقط، وإنما في الضفة ولبنان وسوريا أيضا، إذ إن الأونروا تقدم خدماتها الصحية والتعليمية والإغاثية لأكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.