الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنية: الاحتلال لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي أهداف من الحرب على غزة

إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

مارسيل أيمن

A A

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس):  «الاحتلال الإسرائيلي لن يستطع فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني لا بالحرب ولا بالسياسة».


وأضاف «هنية» أن الاحتلال لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي من أهدافه من الحرب على قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال أنباء عاجلة لها منذ قليل. 

مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي وقت سابق، كان مجلس الأمن أعلن مساء أمس، موافقته على مشروع قرار قدمته 10 دول يدعو إلى "وقف إطلاق النار في قطاع غزة" خلال شهر رمضان فقط.

وتبني مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان فقط، بتأييد 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

أمريكا تخذل إسرائيل وتمتنع عن التصويت على قرار وقف إطلاق النار 

ومن جانبه قال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت وود، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: «امتنعنا عن التصويت بشأن قرار وقف إطلاق النار في غزة لعدم اشتراطه الإفراج عن الرهائن وإدانة حركة حماس». 

وأضاف المندوب الأمريكي في جلسة مجلس الأمن، إنه يجب على مجلس الأمن إدانة حركة حماس، مؤكدًا أن العملية العسكرية في رفح لن تحقق المطلوب منها ونقلنا ذلك للجانب الإسرائيلي. 

وأوضح إنه يجب إجراء إصلاحات في السلطة الفلسطينية وضمان وحدة غزة مع الضفة الغربية، لافتًا إلى أنه لابد من تواجد حكومة فلسطينية ذات تمثيل أفضل. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search