الأحد، 07 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جماعة الحوثى: غارات جوية أمريكية على منطقة القطينات في اليمن

غارات أمريكية على جماعة الحوثي اليمنية - أرشيفية

غارات أمريكية على جماعة الحوثي اليمنية - أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت جماعة الحوثي، أن طائرات أمريكية، وبريطانية شنت غارات جوية على منطقة القطينات بمديرية «باقم» بمحافظة صعدة باليمن، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقالت القوات الحوثية، مساء أمس الثلاثاء، إن قواتها نفذت 6 عمليات خلال الأيام الـثلاثة الماضية بالصواريخ والطائرات المسيرة في خليج عدن والبحر الأحمر وعلى مواقع إسرائيلية.

وقال يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: «انتصارا لفلسطين وتدشينا للعام العاشر من الصمود في مواجهة العدوان"، نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية 4 عمليات مشتركة على 4 سفن أمريكية وبريطانية في خليج عدن والبحر الأحمر».

من جانبه صرح قائد الأسطول الأميركي لوكالة بلومبرغ، خلال تصريحات صحفية: «نجحنا في خفض قدرات الحوثيين، لكن الدعم الإيراني يطيل المهمة»، مؤكدًا أنه لا يزال هناك المزيد من العمل لمواجهة هجمات الحوثيين،  كما أنه لا يمكن التنبؤ بموعد نهاية المهمة في البحر الأحمر حاليا.

الحوثي اليمنية استخدمت 479 صاروخا ومسيرة في تنفيذ عملياتها

وفي هذا السياق كانت القوات الحوثية في اليمن قد ذكرت أنها استخدمت حتى الآن 479 صاروخا ومسيرة في تنفيذ عملياتها، منها 18 صاروخا باليستيا خلال الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن الضربات اليمنية في البحر الأحمر تأتي اعتراضًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.