الأحد، 07 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نيسان ترفع سقف التوقعات، مليون سيارة و30 طرازًا جديدًا تُحدث ثورة في عالم المركبات

سيارة نيسان

سيارة نيسان

شهيرة أحمد

كشفت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات، عن خطة طموحة لزيادة مبيعاتها العالمية إلى مليون سيارة خلال 3 سنوات، مع التركيز على طرح طرز جديدة وخفض التكاليف لتحسين الربحية.

وتستهدف نيسان تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 2.5 تريليون ين ياباني من خلال مشروعات جديدة بحلول العام المالي 2030، وفقًا لما ذكرته كالة بلومبرج للأنباء.

خطة شركة نيسان اليابانية

وتستهدف شركة نيسان أيضًا، الوصول بهامش أرباح التشغيل إلى 6% على الأقل من خلال خطة متوسطة المدى تشمل:

- طرح 30 طرازًا جديدًا بحلول عام 2027، بما في ذلك 16 سيارة كهربائية.

- خفض تكلفة الجيل القادم من السيارات الكهربائية بنسبة 30% لجعلها قابلة للمقارنة مع نماذج محركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.

- العمل على خفض التكاليف وتحسين كفاءة العمليات.

تراجع مبيعات نيسان

وتأتي هذه الخطة في ظل تراجع مبيعات شركة نيسان في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بسبب اشتداد المنافسة والمشكلات اللوجستية.

وتتوقع نيسان أن تكون هذه العوامل مؤقتة، وأن ترتفع أرباح التشغيل بفضل إجراءات خفض النفقات، كما أنها تهدف إلى استعادة مكانتها كواحدة من أكبر شركات السيارات في العالم من خلال هذه الخطة الطموحة.

وتعد نيسان اليابانية من الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، ولديها مجموعة واسعة من الطرز الكهربائية في السوق، وتسعى الشركة إلى زيادة حصتها في السوق من خلال طرح المزيد من السيارات الكهربائية بأسعار تنافسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.