السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، أولي جلسات محاكمة نجار أنهى حياة زوجته وأطفاله في الدقهلية

أرشيفية

أرشيفية

حسناء رفعت

A A

تشهد محكمة جنايات المنصورة اليوم بمحافظة الدقهلية، أولى جلسات محاكمة نجار أنهى حياة زوجته وأطفاله الاثنين، حيث قام المتهم المدعو بقتل زوجته خنقاً، وعندما أبصرته طفلته "منى"، البالغة من العمر 11 عام قام بخنقها لتلحق بوالدتها في الحال، وجلس مليا ثم قام ليكمل جريمته البشعة بحق نجله "إسلام"، والبالغ من العمر 7 سنوات وينهي حياته أيضاً، ليتم القبض عليه بعدها ويحول للجنايات المنصورة.

بدأت الواقعة بتلقي مديرية أمن الدقهلية إخطاراََ في يوم 2024/1/13 من المباحث الجنائية، تفيد بوصول إشارة لقسم شرطة السنبلاوين من مستشفى السنبلاوين العام، بوصول "ساره ع. ر."، 28 عاماً، ربة منزل، مقيمة بمنزل الزوجية بقرية السرسي التابعة لقرية المقاطعة مركز السنبلاوين، جثة هامدة، ووصول "منى ب. م."، 11 عاماً، تلميذة بالمرحلة الابتدائية، جثة هامدة، ووصول "إسلام ب. م"، 7 سنوات، جثة هامدة، وتم حفظهم لثلاجة الموتى بالمستشفى.

وعلى الفور انتقلت وحدة من ضباط مباحث قسم شرطة السنبلاوين لمكان الواقعة، وبالفحص والتحري تم نقل الجثامين الثلاثة لمشرحة المستشفى الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

وبتقنين الإجراءات تم القبض على الزوج المدعو "بهاء م. ط"، 34 عاماً، نجار موبيليا، ومقيم بقرية السرسي التابعة لدائرة المركز، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة، كما أرشد عن الأداة المستخدمة في ارتكابه الواقعة وهي "القفاز"، وتم حبسه لمدة 4 أيام، ثم إحالة القضية للجنايات المنصورة.

وجاء أمر إحالة النيابة العامة إلى محكمة جنايات مركز السنبلاوين في القضية رقم 1219 لسنة 2024 جنايات مركز السنبلاوين، والمفيدة برقم 114 لسنة 2024 كلي جنوب المنصورة، وجاءت بتحقيقات النيابة العامة: " بعد الإطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات  تتهم النيابة العامة"بهاء محمود طه أحمد" (محبوس)، السن 34 عام، لأنه في يوم 2024/1/13 بدائرة مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها/ ساره عادل رمضان هلال والطفلين/ منى بهاء محمود طه، إسلام بهاء محمود طه، عمداً مع سبق الإصرار _بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم وأعد لذلك الغرض (قفاز)، وما إن ظفر بهم حتى أحكم قبضته على عنقهم واحداً تلو الآخر حتى خارت قواهم قاصداً إزهاق روحهم، فأحدث بهم إصاباتهم الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتهم على النحو المبين بالتحقيقات، أحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (قفاز) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية".

وبناء على ذلك، يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليهما بالمادتين 230، 231 من قانون العقوبات، والمواد 1/1،25 مكرراً/1، 1/30 من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين ارقام 165 لسنة 1981 لسنة 2019، 163 لسنة 2022 والبندق رقم (7) من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 2007 والمادة 116 مكرراً من القانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

لذا قررت النيابة العامة بعد الإطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون 170 لسنة 1981، أولا: إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة لمعاقبة المتهم طبقاً لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية، ثانياً: بندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم، ثالثاً: بإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم، رابعاً: بإعلان المتهم بأمر الإحالة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search