الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود فوزي: الحوار الوطني ساهم في خلق مساحات نقاشية مشتركة

المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي

أحمد المقدامي - أميرة السمان

A A

قال المستشار محمود فوزي رئيس الامانة الفنية للحوار الوطني في مستهل كلمته بلجنة العدالة الاجتماعية أن الحوار الوطني ساهم بالفعل في خلق مساحات مشتركة بين الجميع وهذا رأيناه بأعيننا وبشكل علمي من خلال الجلسات الماضية وبالفعل حققنا بشكل كبير العنوان المستهدف من حوار الوطني.

وأضاف "فوزي" أن نجاح الحوار الوطني مسئلية تقع عل عاتق الجميع، متابعا نحن في حاجة الى مقترحات عمليه من خلال أدوات و مقترحات تفعل العدالة والحماية الاجتماعية للجميع وفي حضرة الاقتصاديين لابد أن نسمع ونتعلم.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع الخامس للحوار، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لقضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، بدأت أولى جلساته الأحد الماضي، بلجنتي النقابات والعمل الأهلي والمحليات.

وفي يوم الخميس الذى يليه، ستعقد جلستان لمناقشة تهديدات الاستقرار الأسري والتماسك المجتمعي والتي ستناقش العنف الأسري- الأسباب وسبل المواجهة، والمخاطر الإلكترونية على التماسك المجتمعي، المدرجة على جدول أعمال لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.

وعلى التوازي منهما تعقد جلستان حول موضوع مستقبل الثقافة في مصر (سبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية) والمدرجة على جدول أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

search