السبت، 06 يوليو 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم نظر إعادة محاكمة متهم في قضية "غرفة عمليات رابعة"

المستشار وجدي عبدالمنعم

المستشار وجدي عبدالمنعم

فتحي حسين

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة" لسماع دفاع المتهم في الحكم الصادر ضده غيابياً. 

وكانت النيابة العامة، وجهت عدة تهم للمتهمين في هذه القضية، منها إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، وإشاعة الفوضى في البلاد.

ونصت المادة 12 من قانون مكافحة الإرهاب، على عقوبة إنشاء أو إدارة أي جماعة إرهابية، ويُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

في السياق ذاته، يُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها مع علمه بأغراضها، وفي حال تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية لدى الجماعات الإرهابية، تكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات.

كما يُعاقب بالسجن المؤبد الذي يكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى مجموعة إرهابية أو منعه حين يقرر الانفصال عنها الجماعة الإرهابية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.