السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الوزراء لـ«الجمهور»: انخفاض أسعار السلع بنسبة 20%

 المستشار محمد الحمصاني ،متحدث الوزراء

المستشار محمد الحمصاني ،متحدث الوزراء

منار عبد العظيم

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماعات مجلس الوزراء الفترة الحالية هدفها ضبط الأسواق، وذلك بعد ارتفاعها الفترة الماضية. 

وأوضح متحدث الحكومة في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الدولة تسعي جاهدة لتوفير السلع والمنتجات والعمل على خفضها في الأسواق، موضحا وجود خطة لضبط ذلك.

وأشار متحدث الحكومة إلى أن أسعار السلع الأساسية شهدت تراجع في الأسواق وأبرزها الزيت والعدس والمكرونة والأرز وغيرهم.

 

ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق

ولفت إلى أن الدولة لديها استراتيجيات للتدخل في ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق لتصل نسبة الانخفاض إلى 30 % خلال الفترة المقبلة. 

وتابع: «معارض أهلا رمضان التي نراها في الفترة الحالية هي ضمن جهود الدولة في زيادة المعروض في الأسواق وضبط الأسعار، حيث يتم تنفيذ المعارض على مستوي المحافظات، إضافة إلى المنافذ المتنقلة في القري وغيرهم».
 
وأكد «الحمصاني» أن الزيادة في المعروض ينتج عنه تراجع في الأسعار  وخاصة السلع الأساسية التي يحتاجها كافة المواطنين. 

وفي سياق متصل اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع العديد من كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، مثل: الحبوب والسكر والأرز والقمح والمكرونة والألبان والجبن والسمن والزبد واللحوم والزيوت والسلع الهندسية والإلكترونيات، وممثلي كبريات السلاسل التجارية، الذي يمثلون أكثر من 70% من حجم السوق.

وكشف التجار خلال اجتماع مجلس الوزراء عن تراجع أسعار السلع بنسبة تصل إلى 25 إلى 30% ، حيث تراجع العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، إضافة إلى انخفاض سعر الفول من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، بجانب انخفاض أسعار الأرز، وذلك في سوق الجملة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.