السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير يكشف تأثير بطولات كرة القدم على نسبة السياحة في مصر

مجدي صادق الخبير السياحي

مجدي صادق الخبير السياحي

تقى محمود

A A

كشف مجدي صادق الخبير السياحي عن أهمية البطولات التي تستضيفها مصر على أرضها في زيادة نسبة السياحة الوافدة إلى مصر، مضيفًا أن المشاهير ولاعبي كرة القدم والرياضات المختلفة يحظوا باهتمام ملايين المتابعين والمحبين، فعندما يقوموا بزيارة مصر ويلتقطوا صورًا مع معالمها المختلفة يروجوا لمصر بطريقة غير مباشرة مما يضاعف أعداد السياح، ويوجه الأنظار أكثر إلى مصر وتاريخها.

وأضاف الخبير السياحي في تصريحات للجمهور، إن الترويج السياحي من قبل المشاهير في العالم يحفز السياحة من خلال عامل “التقليد”، فمحبي المشاهير ومتابعيهم يقلدون كل ما يفعلونه المشاهير، ومن ثم فعندما يلتقط اللاعب أو الشخص المشهور على منصات التواصل الاجتماعي صورة مع الأهرامات مثلًا، يحفز لدى متابعيه الرغبة في الذهاب وزيارة نفس المكان، ومن ثم فلابد من الاهتمام بتلك الفئة جدًا حتى تزدهر السياحة في مصر.

وقد رأينا التعليقات التي انهالت على لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا عن زيارة بعثة منتخب بلاده للأهرامات في مصر، أثناء تواجد المنتخب الكرواتي في الدورة الودية «كأس عاصمة مصر»، وكانت تنقسم بين شقين، الأول يتمنى تجربة مودريتش ولعب الكرة أمام الأهرامات، والآخرون يشيدون بزيارتهم لمصر.

خاصًة بعدما علق مودريتش على صورته في الاهرامات عبر صفحته الرسمية «إنستجرام» قائلًا: "رحلة استكشافية لمصر واحدة من عجائب الدنيا السبع".

أهمية إقامة «كأس عاصمة مصر»

أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن إقامة هذه البطولة في مصر من شأنه أن يعكس قدرة مصر على استضافه البطولات الرياضية الكبرى.

وأضاف أن رعاية الهيئة لهذه البطولة تأتي في إطار حرصها علي استغلال مباريات هذه البطولة في الترويج السياحي لمصر علي مستوى الدول المشاركة وتمتد لتصل لمشجعي الساحرة المستديرة علي مستوي العالم، من خلال عرض الشعار الترويجي لمصر على الشاشات الموجودة بالملاعب التي تُقام بها هذه المباريات.

 

كيف تستفيد السياحة من «كأس عاصمة مصر»

تحظى بطولات كرة القدم بحضور جماهيري كبير وتغطية إعلامية واسعة النطاق، وشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، والتي من خلالها تعرف البلاد المختلفة مصر وتتساءل عن هذه البلد التي ترعى بطولة كبيرة مثل تلك البطولة.

بالإضافة إلى أن لاعبين كرة القدم يمتلكوا ملايين المحبين والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تؤدي إلى توجيه الأنظار إلى مكان لعب المباراة وضخامة الستاد المقام به المباراة.

على سبيل المثال المباراة التي ستجمع بين مصر وكرواتيا، ففريق كرواتيا يمتلك عدد من الاعبين الذين يحظوا بشعبية كبيرة ومتابعين من كل بلاد العالم، كـ« لوكا مودريتش» الذي يمتلك قرابة الـ 34 مليون متابع على منصة “إنستجرام” فقط.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search