السبت، 21 سبتمبر 2024

10:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا : لم نصوت لخلو قرار وقف إطلاق النار من شرط الإفراج عن الرهائن

ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت وود

ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت وود

مارسيل أيمن

A A

قال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت وود، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: «امتنعنا عن التصويت بشأن قرار وقف إطلاق النار في غزة لعدم اشتراطه الإفراج عن الرهائن وإدانة حركة حماس». 

وأضاف المندوب الأمريكي في جلسة مجلس الأمن، إنه يجب على مجلس الأمن إدانة حركة حماس، مؤكدًا أن العملية العسكرية في رفح لن تحقق المطلوب منها ونقلنا ذلك للجانب الإسرائيلي. 

وأوضح إنه يجب إجراء إصلاحات في السلطة الفلسطينية وضمان وحدة غزة مع الضفة الغربية، لافتًا إلى أنه لابد من تواجد حكومة فلسطينية ذات تمثيل أفضل. 

كما أشار إلى أن إسقاط المساعدات جوا ليس بديلا لإدخالها عن طريق البر، لافتًا إلى أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية قد تؤدي إلى دمار أكبر. 

ومن جانبه أفاد نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: نحن بحاجة إلى الدبلوماسية ونواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل مؤكدًا أن العملية البرية العسكرية كبيرة في رفح تخاطر بقتل مزيد من المدنيين. 

وفي ذات السياق، يواصل مجلس الأمن الدولي استئناف جلساته لليوم التالي وذلك بشأن الأوضاع في قطاع غزة والقضية الفلسطينية، وذلك بعد انعقاده أمس الاثنين، للتصويت على مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي وقت سابق، كان مجلس الأمن أعلن مساء أمس، موافقته على مشروع قرار قدمته 10 دول يدعو إلى "وقف إطلاق النار في قطاع غزة" خلال شهر رمضان فقط.

وتبني مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان فقط، بتأييد 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وأوضح المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن للتصويت على مقترح أمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة: «تلقينا تعليمات للتصويت بنعم على أي قرار يتضمن عبارة وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search