الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ماتقعش فريسة ليهم».. «التعليم العالي» تُحذّر من الكيانات الوهمية

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

مرحلة جديدة يبدأها طلاب الثانوية العامة الناجحين في العام الدراسي المنصرم 2022/2023، والتي يتساءل الكثيرين من الطلاب وأولياء أمورهم عن الكيان المناسب لأبنائهم لتحديد مصيرهم العلمي وخاصة الحاصلين على مجموع درجات قليلة أو ما بين الـ 50 حتى الـ 60%.

وتبدأ مع إعلان نتيجة الثانوية العامة ظهور وانتشار الإعلانات المضللة لكيانات وهمية تتلاعب بمستقبل الأبناء ليست تابعة لوزارة التعليم العالي، منهم من يقع في قبضة لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم ومنهم من يستمر في خداع الطلاب.

وحذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب المقبلين على الالتحاق بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 من إعلانات الكيانات الوهمية والدخول على الموقع الرسمي للوزارة للتأكد من أن الكيان معتمد خاصة مع موسم انتشارات تلك الإعلانات، لضبط أي كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة.

كما أعلنت الوزارة قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية؛ لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة، والتي تشمل هذه القائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد).

والهدف من توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التى تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

search