الخميس، 11 يوليو 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«تحيا مصر» :6.1 مليون مستفيد من مبادرة أبواب الخير منذ بداية رمضان

توزيع الكراتين الرمضانية

توزيع الكراتين الرمضانية

محمد ممدوح

أعلن صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع مبادرة أبواب الخير، أنه خلال شهر رمضان كثف العمل من خلال تقديم العون وكافة أوجه الدعم لأكثر من 6.1 مليون مواطن من الأسر المستحقة والأولي بالرعاية، بما يهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم المعيشية، وذلك خلال شهر رمضان.

ووفرت مبادرة أبواب الخير كراتين المواد الغذائية الجافة، والتي وصلت لما يقرب من مليون و46 ألف كرتونة، لدعم الأسر الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان الكريم.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

كما تم إنشاء  35 مطبخًا لتحضير الوجبات وتوزيعها يوميًا، من خلال المتطوعين في مختلف المحافظات، بالتعاون مع 22 مؤسسة مجتمع مدني منذ بداية شهر رمضان.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

ونظم الصندوق عدد 4 موائد للإفطار الجماعي تُقدم فيها 73 ألف وجبة يوميًا، ويتم بداخلها الالتزام واتباع إجراءات السلامة والصحة لإعداد الواجبات المقدمة للصائمين واتباع الإجراءات الوقائية وأعمال التطهير والتعقيم المستمر داخل أماكن تناول الوجبات في موائد إفطار الصائمين.

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

كما أعلن الصندوق  إجمالي عدد قطع الملابس التي اطلقت بعنوان معارض الأسر، وصل عددها إلى 110 ألف قطعة ملابس، بـ 11ألف أسرة.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وشارك طلاب الجامعات في مبادرات صندوق تحيا مصر بـ 60 ألف قطعة ملابس عن طريق عدد 12 ألف طالب وطالبة، منذ بداية شهر رمضان.

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

«نتشارك من أجل الإنسانية»

كما أطلق صندوق تحيا مصر منذ أيام، قافلة شاحنات تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية" محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية وكميات ضخمة من الدعم الغذائي وكافة الاحتياجات الضرورية، لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، مع حلول شهر رمضان المعظم، بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري، وبنك ناصر الاجتماعي وشركة فينوس للكهرباء والإنارة، وعددًا من مؤسسات المجتمع المدني، والمتبرعين، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ومؤازرته وتقديم الدعم والعون في ظل هذه الظروف العصيبة حتى يتخطوا محنتهم.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.