الخميس، 04 يوليو 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط تشكيل عصابي لسرقته شقة ضابط شرطة على طريقة مسلسل العتاولة

الداخلية- أرشيفية

الداخلية- أرشيفية

فهد حسين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، في قسم مصر الجديدة من ضبط 3 عناصر إجرامية، بتهمة سرقه شقة ضابط شرطة مقيم بدائرة قسم مصر الجديدة.

كانت بداية الواقعة عندما تبلغ قسم مصر الجديدة من المجني عليه وهو ضابط شرطه، يُقيم في نطاق قسم شرطة مصر الجديدة، يفيد بسرقة مسكنه بعد خروجه في زياره عائلية مع زوجته وأولاده وعند عودته اكتشف سرقة مسكنه.

توجهت قوات الأمن إلى مكان حدوث الواقعة وعند دخولهم الشقة وجدوا كسر في بابها وعثروا في غرفه النوم على بعثرة للملابس في أرض الغرفة وعلبه الذهب فارغة.

مشغولات ذهبية ومبلغ مالي بقيمة 500 ألف جنيه

وبالتوجه والفحص وتقدير قيمة المسروقات، ثبت أنها تتراوح من 500 ألف جنيه لأكثر وهي مشغولات ذهبية وجنيهات ذهب ومبلغ مالي حسبما أكد المجني عليه.

وبعد التحريات توصل رجال الشرطة ان المتهمين يسرقوا علي طريقه مسلسل «العتاولة» إذ يستخدم المتهمون وهم اثنين أشقاء وابن خالتهما وسيارة مملوكة لأحدهم للهروب بعد كل واقعة سرقه يقوموا بها و تبين انهم سبق و تم اتهامهم في عدد من قضايا السرقة المماثلة.

وبعد تقنين الإجراءات توصلت المباحث إلى محل ذهب في الهرم بحوزته المسروقات الذهبية، وقال المتهم الرابع وهو صاحب محل الذهب إنها ليست أول معاملة له مع المتهمين، وأنه توجد عدد من السرقات كانت تجمعهم سويًا، وتم التوصل للمتهمين والقبض عليهم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

من جانبه،  قال الخبير القانوني عادل عارف، محامي المتهمين، إنه سيدافع عن المتهمين بالعديد من الدوافع التي يثبت بها براءتهم.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور»: «إذا تعارض الدليل مع العقل والمنطق طرح بالدليل ونأخذ بالعقل والمنطق»، وكشف أن الدوافع التي يقدمها، هي من خلال فحص كاميرات المراقبة، استجواب حارس العقار، القبض على جميع المشابه بهم ومفرج عنهم حديثًا، في مثل تلك القضايا، ووق القبض عليهم كانت جميع المسروقات معروضة في محل ذهب بمنطقة الهرم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.