الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المستقلين الجدد»: قرار وقف إطلاق النار فرصة لدخول المساعدات إلى غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

رحّب حزب المستقلين الجدد، بقرار مجلس الأمن، والذي يعد الأول من نوعه منذ بداية الحرب على غزه، ويعتبر خطوه جيده في ظل وجود انحياز أمريكي لإسرائيل.

وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، في بيان صادر عن الحزب، أن القرار يعد خطوة جيدة في اتجاه تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار في رمضان، رغم أنه جاء متأخرا كثيرا، في ظل الفيتو الأمريكي الذي عرقل أكثر من قرار سابق لوقف اطلاق النار.

وأضاف أن هذا القرار يتميز بأنه غير مرتبط بشروط لتطبيقه من كافه الأطراف، وهو الأمر الذي يميزه عن مشروع القرار الأمريكي الذي عرقله الفيتو الروسي.

بدوره أكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، أن القرار فرصه لالتقاط الأنفاس ودخول المساعدات الإنسانية التي يحتاجها القطاع وبقوه، وخاصه المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، مشددا أنه على المجتمع الدولي ومجلس الامن ان يظهر جديته وقدرته في إرغام إسرائيل علي تنفيذ القرار، لا سيما أن إسرائيل ستحاول الالتفاف حول القرار بربط الوقف الفوري لإطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين أو الرهائن لدي حماس وهو الامر الذي لم يتضمنه القرار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search