الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التربية والتعليم يباشر سير النظام داخل لجان الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

ندى يوسف 

A A

انطلقت اليوم الإثنين، الموافق 12 يونيو الجاري، أول أيام امتحانات الثانوية العامة في المواد خارج المجموع وهما التربية الدينية والوطنية.

ويباشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي، النظام وحالة اللجان في أول يوم بامتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة.


 
وأشار «حجازي» إلى امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مكافحة الغش بكافة أنواعة داخل اللجان، والالتزام بضوابط الامتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مديري المديريات التعليمية، ورؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة يباشرون عملهم طبقًا لضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان.
وأوضح الوزير أن مشرفي اللجان يتابعون اللجان للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية «موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية». 

وأوضح أيضًا أنه يوجد قرار بمنع الملاحظين من الدخول بالهواتق المحمولة، مشددًا على أن الطلاب الذي يحمل الهاتف المحمول يعتبر جريمة حتى لو كان مغلقًا، وسيتم توقيع أقصى العقوبة عليه، وتحرير محضر غش، مشيرًا إلى ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للتفتيش في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على المقاعد، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

search