الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة رأسمال بنك القاهرة لـ 50 مليار جنيه، و«مصر» يرفع حصته لـ1.5 مليار

بنك القاهرة

بنك القاهرة

عبد الرحمن المصري

A A

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري، على طلب بنك مصر زيادة نسبة مساهمته في بنك القاهرة بنحو 1.5 مليار جنيه، ليصبح بذلك رأس مال البنك المصدر والمدفوع 20.5 مليار جنيه.

وكشف بنك القاهرة عن أنه يجري حاليًا استكمال الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على زيادة رأس المال المرخص من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

نتائج أعمال بنك القاهرة خلال العام المالي الماضي 2023

وكان بنك القاهرة قد أعلن في نتائج أعماله للعام المالي المنتهى في ديسمبر 2023، عن وصول معدل النمو في صافي أرباح بنك القاهرة إلى نسبة 112%، والتي بلغت 6.7 مليار جنيها، مقابل 3.1 مليار جنيها، مقارنة بالعام السابق.

كما كشف بنك القاهرة عن تسجيله أرباحًا قبل الضرائب مقدارها 11 مليار جنيه مقابل 5.6 مليار جنيه بمعدل نمو 96%، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

وارتفع صافي الدخل من العائد ليسجل 17.8 مليار جنيه بالمقارنة بـ 12.8 مليار جنيه خلال عام 2022 بمعدل نمو 39%، كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات ليسجل 3.9 مليار جنيه بالمقارنة بـ 2.5 مليار جنيه خلال عام 2022 بمعدل نمو 58%، لتصل الإيرادات التشغيلية إلى 22.2 مليار جنيه مقارنة بـ 15.8 مليار جنيه خلال عام 2022 بمعدل نمو 41%، وتأتى تلك النتائج المتميزة استناداً إلى رؤية مستقبلية طموحة واستراتيجية مؤسسية متكاملة ومستدامة تتناسب مع مكانة بنك القاهرة الرائدة بالقطاع المصرفي.

وقبل أيام حصد بنك القاهرة جائزة أفضل بنك مقدم لحلول الإقراض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، فى حفل توزيع جوائز الابتكار في مجال الخدمات البنكية على مستوى العالم لعام 2024 الذي تنظمه The Digital Banker العالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search