الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها برنامج رامز جلال واشتهر بكلمة «الأمبليه» و«الغدارة»، معلومات عن الراحل سعيد الهوا

وفاة سعيد الهوا

وفاة سعيد الهوا

محمد النجار

A A

وفاة سعيد الهوا أعلن كريم نجل المطرب ممدوح الأصيل الشهير بسعيد الهوا، عن وفاة والده من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، دون أن يكشف سبب الوفاة.

المطرب الراحل سعيد الهوا ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 سنوات واشتهر بأغنيته الشهيرة “واحد أمبليه” التي انتشرت على منصات السوشيال ميديا وقتها.

حلقة برنامج رامز واكل الجو عام 2015

كما أنه شارك في حلقة ضمن حلقات رامز واكل الجو للفنان رامز جلال والذي عرض في عام 2015.

واشتهر سعيد الهوا بمطرب الأغنية الواحدة وهي أغنية “واحد أمبليه” ولكن تفاعل معه عدد كبير من رواد السوشيال ميديا وكانت الأغنية سبب شهرته.

وإذا كان رامز جلال قد اختاره ليكون ضيف برنامجه في ذلك العام، فلا بد أن شهرة سعيد الهوا كانت قد بلغت درجة كبيرة وكافية لتحقيق المشاهدات، فمن هو ممدوح الأصيل أو سعيد الهوا؟ هذا ما نستعرضه في السطور التالية.

ويحتفظ عدد من الصفحات القديمة على الإنترنت بمعلومات متفرقة عن سعيد الهوا ومسيرته في عالم الغناء الشعبي، لكننا سنعتمد هنا على كلامه عن نفسه في فيديو متاح على موقع يوتيوب، يقول فيه إنه بدأ الغناء عندما كان عمره 8 سنوات على سبيل التجربة، من خلال حفلات المدرسة.

ويضيف أنه تقدم للحصول على كارنيه النقابة، وتلقى اقتراحا باستبدال اسم ممدوح الأصيل الذي اشتهر به إلى سعيد الهوا، وبعد طرحه شريطا غنائيا بهذا الاسم، نسي الجميع اسمه الأصلي.

تحدث سعيد الهوا، في الفيديو عن ميله إلى الانطواء قائلا: إن أي شخص يحاول البحث عنه في القاهرة أو الإسكندرية لن ينجح في الوصول إليه، كما أنه لم يخصص لنفسه مقعدا في أحد أماكن تجمع الفنانين الشعبية، في شارع محمد علي أو باب الشعرية.

 

بعيدا عن الحديث المسجل بصوت سعيد الهوا، تنتشر على الإنترنت روايات بسيطة عنه، مثل أنه من أبناء حي كوم الدكة في الإسكندرية، وعاش في القاهرة في أحد الأحياء الشعبية، إلى جانب وجود عدد محدود من الألبومات التي تحمل اسمه، ومنها "شيل ده من ده" و"استعجال" و"نصيحة" و"بكرة تجرب".

ووفق هذه الروايات، توقف سعيد الهوا عن مواصلة تعليمه في المرحلة الإعدادية، ومارس مهنة السمكري للإنفاق على إخوته، ثم تحول إلى سائق تاكسي، بجانب غنائه في الأفراح، لكن مهنته كانت تسبب له الحرج، الأمر الذي كان يضطره أحيانا للتظاهر بأنه الأخ التوأم لسعيد الهوا.

سعيد الهوا والسوشيال ميديا

اشتهر سعيد الهوا على مواقع التواصل قبل سنوات، من خلال صور "كوميكس" وكلمة "الأمبليه"، إحدى الكلمات الغريبة في أغانيه، وتقول القصص المتناثرة عنه إن البعض حاول البحث عن معنى هذه الكلمة، وتوصل أخيرا إلى أنها مصطلح دارج في مجال ميكانيكا الدراجات النارية.

 المطرب المثير للضحك

وتابع الحديث عن نفسة قائلا: "أنا اسمى سعيد الهوا، من إسكندرية، من كوم الدكة".. هكذا عرف "الهوا" نفسه لجمهوره فى أول وأشهر أغانيه المعدودة، متابعًا الحديث عن نفسه وعن مغامراته مع "ظاظا" الذى يعرفه بأنه "فتوة زيه" ومن هنا نعرف أن "الهوا" إضافة لكونه مطربًا فهو أيضًا "فتوة" مشهور في الإسكندرية كما يقول عن نفسه.

مع تتابع حكاياته التي لا تستطيع أن تفهم أغلبها بسبب عدم ترابطها والمصطلحات الغريبة التي يستخدمها فيها مثل "الأمبلية" و"الغدارة" وغيرها من الكلمات التي يصف بها تسلسل أحداث يومه، ستعرف أيضًا أن لديه "خطيبة" تتابع مشاحناته المتكررة مع "ظاظا" من "البلكونة" ولديه كذلك "أم" دائمًا ما تعنفه وتضربه كذلك!

 كوميكسات "الهوا" عرض مستمر

الهوا يعتز كثيرًا بنفسه لذا تجده يبدأ كل أغانيه بكلمة "أنا" ففى أولى أغانيه يبدأها قائلا: أنا اسمى سعيد الهوا، وفى أغنيته "سعيد الهوا قال" يبدأ كلماتها قائلاً: "أنا اللى عورت الولا حمو غرقت السما بدمه"، وفى أغنية "سعيد الهوا فى حارة الحمبوكشى" يبدأ الحكاية أو الأغنية قائلاً: "أنا كنت مرة ماشى فى حارة الحمبوكشى" وفى كل أغانيه تتواجد نفس الشخصيات الأساسية وهى "ظاظا" الفتوة وخطيبته التى يأخذها خلفه على الموتسيكل ثم يقوم بعمل "واحد أمبليه" إضافة إلى "أم الهوا".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search