الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمقدم 25 ألف جنيه، امتلك وحدة سكنية كاملة التشطيب

شقق الطرح الأول في برنامج «مسكن»

شقق الطرح الأول في برنامج «مسكن»

منار عبد العظيم

A A

يتساءل المواطنون عن شروط التقديم على شقق الطرح الأول في برنامج «مسكن»، في عدد من المدن الجديدة والتي تمتد إلى رشيد وغرب أسيوط والمنصورة الجديدة، وتصل قيمة حجز الوحدة إلى 25 ألف جنيه.

شروط التقديم على شقق مسكن

لا يقل عمر المتقد لحجز الوحدة السكنية عن 21 عاماً.

أن يكون للمتقدم أهلية التصرف.

-أن يكون صاحب جنسية مصرية.

--يجوز التقدم لحجز الشقق السكنية لشخص بصفته وليا على قاصر.

كيفية التقديم على شقق مسكن

الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج مسكن من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

-كتابة البيانات المطلوبة للتقديم والتي تشمل الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان المراسلات.

4-إحضار بطاقة الرقم القومي للمتقدم لحجز الوحدة على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.

5- اختيار الدور المرغوب في حجزه (أرضي / متكرر / أخير).

6- اضغط على «أرغب في التقدم» حتي تظهر  استمارة التقديم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

7- سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، عن طريق التحويل البنكي «ACH» من جميع البنوك.

وفي وقت سابق ،وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إتاحة دائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن)، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

ما هي أماكن طرح شقق برنامج مسكن

قال الخبير العقاري محمود داوود، إن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تستعد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن مشروع «مسكن»، لافتا إلى أن هذا الطرح يختلف عن الطروحات السابقة.

وأضاف داوود، خلال مداخلة زووم عبر برنامج صباح البلد، مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، أن الطرح هو رسالة من الدولة المصرية بأنها تعي اهتماما كبيرا بمختلف المناطق في الجمهورية، موضحا أن طرح وزارة الإسكان الحالي يمتد إلى رشيد والمنصورة الجديدة وغرب أسيوط، والاهتمام الكبير بأسيوط، والرد على تهميش الصعيد من الطروحات الخاصة الوحدات السكنية.

أسعار شقق برنامج مسكن

كما أكد داوود أن طرح وزارة الإسكان الجديد يشمل أكثر من مستوى، ويمتد على مدار عام، لافتا إلى أن الهدف هو توفير مسكن يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان حددت طرق السداد ودفع قيمة الأقساط التي تصل من 5 إلى 7 سنوات، لافتا إلى أن قيمة الحجز لمشروع مسكن تصل إلى 25 ألف جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.