الأحد، 07 يوليو 2024

04:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد توجيهات الحكومة، شركات الحديد تُخفض أسعارها 30% خلال ساعات

أرشيفية - حديد

أرشيفية - حديد

إسلام التمساح

قال مصنعو الحديد إن رئيس الوزراء وجه بخفض أسعار الحديد بالأسواق خلال الفترة المقبلة، في الاجتماع الأخير الذي جمعهم اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال أيمن عشري رئيس تجارية القاهرة رئيس مجلس إدارة حديد العشرى، إن الاجتماع الذى عقد مع مجلس الوزراء ضم مجموعة كبيرة من الصناع والتجار، وتطرق إلى مناقشة أزمة غياب بعض المنتجات من السوق فى مقدمتها السكر، مضيفاُ لـ"الجمهور"، أن الشركات اتفقت على تخفيض أسعار الحديد بنسبة 30% خلال أيام.

وأشارت مجموعة حديد الجارحي، أن المجموعة تدرس خفض أسعار الحديد خلال أيام، مضيفاً تراجع أسعار الحديد متوقف على أسعار الخامات واستقرار سعر الصرف، حيث كانت أسعار الحديد من أولى السلع التي استجابت سريعًا لخفض الأسعار، حيث كان طن الحديد يسجل قبل التعويم 60 ألف جنيه للطن، لكن بعد التعويم تراجع إلى مستويات الـ46 ألف جنيه.

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، يصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت.

من ناحية أخرى أعلنت شركة الجيوشى تخفيضات بنحو 3500 جنيه للطن ليسجل حاليًا 42 ألف جنيه أرض المصنع ومن المقرر أن تعلن شركات أخرى تخفيضات كبيرة تتماشى مع باقى أسعار المصانع المنتجة الأسبوع المقبل.

وقال أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض تكاليف الإنتاج، والركود الذى يعانى منه السوق دفع معظم المصانع المنتجة لحديد التسليح لخفض أسعارها، ما يتماشى مع التكاليف، مضيفاً لـ"الجمهور"، أن توافر الخام أمام المصانع يعيدها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، ومن ثم زيادة الكميات التصديرية، لجلب سيولة دولارية تعتمد عليها كجزء فى استيراد خاماتها، فيما من المتوقع أن تعلن مصانع حديد التسليح التى لم تخفض أسعارها، هبوطا على غرار بقية المصانع المنتجة بالسوق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.