الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اختيار المخرج خيري بشارة لرئاسة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان مالمو

خير ي بشارة

خير ي بشارة

شهاب عمران

A A

أختار مهرجان مالمو للسينما العربية، المخرج خيري بشارة، عضوًا بلجنة تحكيم دورته الرابعة عشر.

كما تم اختيار «بشارة» لرئاسة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في دورة مهرجان مالمو للسينما العربية الحالية. ويشاركه في لجنة التحكيم، المنتجة والمخرجة الفلسطينية مى عودة، والناقد السينمائي السعودي الدكتور محمد البشير، إضافة إلى الممثلة التونسية سهير بن عمارة والمخرجة والمنتجة الإماراتية نهلة الفهد.

من هو خيري بشارة 

عاش المخرج خيري بشارة، في مدينية طنطا بمحافظة الغربية، عندما كانت والدته تزور أهلها في منطقة الدلتا، شمال القاهرة، وعاش هناك إلي أن أصبح عمره خمس سنوات ثم انتقلوا الي القاهرة حيث تعمل ونشأ وسط الجيران في شبرا . وكان عاشق للسينما منذ صغره، وهو ما جعله يدخل المعهد العالي للسينما وتخرج منه عام 1967 وعمل كمساعد للمخرج وفي عام 1968، ثم توجه إلى بولندا لدراسة الزمالة على سنة واحدة، وهناك التقي بزوجته مونيكا كووالتشيك، وتزوجا عام 1969. وعندما عاد الى مصر وواصل العمل في منصب مدير مساعد بالإضافة إلى انه قام بتدريس التمثيل والكتابة وفي عام 1972 عمل مع الفيلم البولندي الشهير "في الصحراء والبراري" خلال عملية اطلاق النار في مصر. وفي الفترة من 1974 الي 1986 قدم أكثر 12 فيلما من الأفلام الوثائقية والقصيرة بمجموعة متنوعة من المواضيع. كان أول فيلم روائي "الأقدار الدامية" في الإنتاج المشترك مع الجزائر حيث بدأ تصويره في عام 1976 ، وانتهي عام 1980 وعرض في عام 1982.كما قام باخراج اكثر من 11 فيلما من افلام الدراما الاجتماعية والتي تلامس قلوب الناس وحصل عليها علي العديد من الجوائز المحلية والعالمية . ومؤخرا يقم بالتدريس لطلبة المعهد العالي للسينما كما انه يقوم بثورة التصوير بالديجيتال والانتاج المستقل للسينما .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search